السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / همسة لن يصلوا بعيدا

همسة لن يصلوا بعيدا

لن يصلوا بعيدا أولئك الذين غيروا مفهوم وسائل التواصل الاجتماعي إلى وسائل الهدم الاجتماعي واستباحوا سيرة الأخرين وقلبوا مفهوم الوسيلة من تواصل يفتح أفاق المعرفة ويحقق الأهداف والأبعاد المرجوة إلى تواصل يهدم الود ويوجد الكراهية والضغينة والبغضاء بين أبناء المجتمع الواحد .. تواصل يسوده الحسد والحقد وتمني زوال نعمة الغير.. تواصل بعيدا عن الاحترام والأخلاق النبيلة.
إن المتتبع لما يكتبه بعض المغردين (ليس الكل) في الشأن العام يدرك تماما مدى رداءة الألفاظ الموجهة والكلمات المستخدمة التي لا تعبر عن وعي وفهم ثقافي وأخلاقي واجتماعي بمدى أهمية مساهمة الفرد فيما يحقق مطالبات أبناء المجتمع.
إن مفهوم حرية الرأي العام والشفافية والوضوح بعيد جدا عن تلك الألفاظ الناقصة الصادرة من بعض فئات المغردين فحرية الرأي تنتهي بالتدخل في حرية الغير .. ومن المؤكد أن أولئك المغردين لن يصلوا بعيدا وسيقعون في شر أعمالهم ولن يكون لهم مكان بين أبناء هذا المجتمع الطيب أهله الرافض لكل قول ولفظ بذيء كونه مجتمعاً متحاباً متماسكاً اصيلاً عرف بالعفة والمحبة.
من هذا المنطلق فانه يجب علينا جميعا ان نعمل على غرس روح الود بين ابناء المجتمع الواحد وعلى كل من يمتلك روح الفكر والعطاء أن يسهم بفكره النير في معالجة القضايا الهادفة وأن نحسن الظن بالغير خاصة في معالجة قضايا المجتمع التي تحقق المصلحة العامة والخاصة مطبقين مفهوم وعبارة ( إن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ) .
يعد الكلام الطيب دليل أصل ومعدن صاحبه فلنحرص على اختيار الكلمات والألفاظ الطيبة الدالة على الهوية المكتسبة المتأصلة بهدف المحافظة على التميز والخصوصية التي عرف بها كل عماني في حب الخير ومعاملة الغير …. دمتم في حب الوطن الغالي (عمان ) وسلطاننا المعظم ( أبقاه الله ) .. وكل عام وأنتم بخير بمناسبة شهر الخير والغفران .

طالب بن محمد الفارسي

إلى الأعلى