الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / إقبال كبير تشهده عملية التسجيل في النسخة الثامنة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي
إقبال كبير تشهده عملية التسجيل في النسخة الثامنة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي

إقبال كبير تشهده عملية التسجيل في النسخة الثامنة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي

يشهد باب التسجيل في النسخة الثامنة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي والذي سيقام خلال الفترة من 11 إلى 17 يناير 2018 اقبالا كبيرا من قبل البحارة الراغبين للمشاركة من مختلف دول العالم حيث يهدف اسبوع المصنعة الى إيجاد منصة تدريبية وتبادل الخبرات والمهارات بين البحّارة حيث سيتم تقسيم فعاليات الأسبوع إلى قسمين هما السباقات والتدريبات، وستكون السباقات لمدة أربعة أيام في القسم الثاني، حيث تسبقها ثلاثة أيام من التدريبات والتمارين على السباقات لكل فئة من فئات القوارب على يد بحّارة مخضرمين يحظون بتقدير عالمي.
كما سيتضمن الاسبوع المخيم التدريبي حصصًا عملية على الماء تتطرق إلى جوانب مختلفة من الإبحار الشراعي مثل سرعة القارب، والتحكم فيه، وتكتيكات الانطلاق في السباقات والمناورات، وسيصاحب هذه الحصص بعض الدروس النظرية على اليابسة تغطي الجانب المعرفي مثل استراتيجيات السباقات، والقوانين المعمول بها، واللياقة البدنية، والتغذية، والصحة النفسية.
ومن المتوقع أن يستقطب أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي أعدادًا متزايدة من البحّارة الدوليين في المدينة الرياضية بالمصنعة التي تحتضن فعاليات الأسبوع بفضل السمعة الطيبة التي اكتسبتها على مدى السنوات كمحطة مثالية لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية.
وقد تأسست فعالية أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي على يد عُمان للإبحار عام 2011م، وستقام فعاليات النسخة الثامنة من الأسبوع وستشهد منافسات وتدريبات في فئات الأوبتمست التي تعتبر القاعدة الأولى للبحّارة الأشبال، وكذلك فئة الليزر 4.7 وفئة ألواح التزلج الشراعي (تيكنو).
تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع في عام 2017م قد شهد منافسات حامية خاضها أكثر من 120 بحّارًا وبحّارة يمثلون 20 دولة من بينها الأرجنتين، وأستراليا، وألمانيا، وهنجاريا، ومالطا، والبيرو، وسنغافورة والسويد. وقد سطع نجم البحّارة العُمانيين في السباقات بحصولهم على الميداليات الذهبية أربع مرات ضمن النهائات السبعة التي أقيمت خلال الأسبوع.
وأشارت سلمى الهاشمية، المديرة التنفيذية بعُمان للإبحار إلى أهمية هذا الأسبوع السنوي وقالت: “بعد سنوات من استضافة العديد من البطولات الشراعية، أصبحت المصنعة اليوم محطة مثالية لاستضافة الفعاليات العالمية بفضل الظروف الجوية المواتية وبفضل ما تحفل به من مرافق عالمية”.
وأضافت الهاشمية: “تمكنت عُمان للإبحار على مرّ السنوات من تأسيس قاعدة متينة من الخبرات في فعاليات قوية مثل أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، وأصبحت تستقطب البحّارة من أرجاء العالم كل عام، وتتيح لهم فرصة المنافسة في بيئة صديقة وتنافسية يتعلمون فيها مهارات جديدة ويطبقون ما تعلموه على أرض الواقع. نتطلع إلى الترحيب بالأشبال القادمين إلى عُمان لتعزيز مسيرتهم الرياضية في الإبحار الشراعي”.
تقع المدينة الرياضية بالمصنعة على بعد 85 كلم تقريبًا شمال مسقط، و60 كلم من مطار مسقط الدولي، وتجمع المدينة بين موقعها الجميل على ساحل الباطنة وبين أحدث المرافق لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية والزوار، وثد أثبتت المدينة مكانتها من خلال استضافة العديد من البطولات الدولية حتى الآن مثل بطولة العالم لليزر 2013م وبطولة العالم لليزر راديال عام 2015م.
وفي قلب المدينة الرياضية يوجد منتجع ميلينيوم، وسيقدم المنتجع باقات متكاملة للراغبين في المشاركة من البحّارة والمدربين والمرافقين، وستتضمن هذه الباقات رسوم الاشتراك، واستئجار القوارب، والنقل من وإلى المطار، والإقامة، كما سيوفر الطيران العُماني قريبًا باقات مخصصة للسفر.

إلى الأعلى