الأربعاء 22 مايو 2019 م - ١٦ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: الجيش يداهم أوكارا إرهابية ويضبط مسلحين ومواد متفجرة بسيناء

مصر: الجيش يداهم أوكارا إرهابية ويضبط مسلحين ومواد متفجرة بسيناء

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
داهم الجيش المصري كهفا جبليا وسط سيناء، حيث أوقف عددا من المسلحين، وضبط كمية من المواد المتفجرة وعددا من المركبات، وفق ما أعلن المتحدث العسكري في مصر أمس السبت. وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، في بيان، إن قوات الجيش تمكنت من إيقاف “4 عناصر متشددة”، كما ضبطت عربة دفع رباعي، إلى جانب كمية من المواد المتفجرة المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة. وأضاف الرفاعي أنه تم ضبط 4 دراجات نارية خاصة بالعناصر المتشددة، بالإضافة إلى ضبط عربة نصف نقل محملة بكمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية. وأضاف المتحدث العسكري، في بيان له أمس السبت، أنه تم ضبط عربة نصف نقل محملة بكمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية كانت فى طريقها للعناصر التكفيرية.
وأكد المتحدث العسكري، أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء.
وامس الاول أعلنت مصر عن مقتل 13 إرهابيا خلال تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومسلحين بالكيلو 175 طريق الواحات في الصحراء الغربية. ووقع تبادل النار بعد أيام من مواجهات دامية مع عناصر إرهابية بطريق الواحات، أسفرت عن مقتل 16 من قوات الأمن، وعدد من الإرهابيين. وتسعى السلطات المصرية إلى القضاء على الجماعات المتطرفة في شبه جزيرة سيناء، وأخطرها تنظيم “أنصار بيت المقدس” الذي يتبع “داعش”، ويطلق على نفسه اسم “ولاية سيناء”.

إلى الأعلى