الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م - ١٨ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / “الصحة” تنفذ مشروع جسر عبور المشاة أمام المستشفى السلطاني
“الصحة” تنفذ مشروع جسر عبور المشاة أمام المستشفى السلطاني

“الصحة” تنفذ مشروع جسر عبور المشاة أمام المستشفى السلطاني

متابعة ـ سليمان بن سعيد الهنائي:
تنفذ وزارة الصحة حالياً مشروع إنشاء جسر لعبور المشاة أمام المستشفى السلطاني والذي من المتوقع أن يخدم الموظفين والمراجعين للمستشفى والمؤسسات الصحية القريبة من المستشفى ويسهل عملية الانتقال وعبور الشارع المار أمامه والذي كان يشكل صعوبة على بعض المراجعين خاصة كبار السن والأطفال والنساء.
وكانت “الوطن” قد رصدت في وقت سابق تحقيقاً نشرته في عام 2015م عدداً من المطالبات التي أوضحها عدد من مراجعي المستشفى السلطاني أوضحوا خلالها أهمية وجود جسر يربط المستشفى السلطاني بالمؤسسات الصحية المجاورة له وهي مجمع بوشر الصحي ووحدة التبرع بالدم ووحدة غسيل الكلى ومركز السكري.
حيث أعرب العديد من المواطنين عن أملهم في ضرورة قيام الجهات المعنية والمتمثلة في وزارة الصحة أو بلدية مسقط بالإسراع في إيجاد الحلول الكفيلة التي تسهم وتساعد في التغلب على الوضع الذي كانوا يعانون منه خلال التنقل عبر الشارع المار أمام المستشفى.
كما أوضحوا عدداً من النقاط الهامة منها صعوبة التنقل في هذا الشارع الحيوي لأسباب منها الوقوف لوقت طويل ينتظرون فرصة سانحة للعبور للجهة المعاكسة والذي يتطلب حذراً شديداً من قبل المّارة إضافة إلى أن الشارع الرابط بين المؤسسات الصحية دائماً ما يكون مكتظاً بالحركة خاصة في أوقات الذروة التي يشهد تزايد مرور المركبات عليه.
ومن المتوقع أن يشهد الجسر بعد اكتمال إنشائه حركة مستمرة لاستخدامه، حيث سيعمل على سهولة التنقل والعبور بين الجهتين ويأتي ذلك حرصاً من وزارة الصحة على تسهيل حركة المراجعين والزائرين للمؤسسات الصحية للوصول بكل أريحية وبدون مخاطر خاصة عند عبور الشارع.

إلى الأعلى