الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / المسير السنوي الـ “14″ للتوعية بالسرطان في متنزه القرم الطبيعي ينطلق غداً
المسير السنوي الـ “14″ للتوعية بالسرطان في متنزه القرم الطبيعي ينطلق غداً

المسير السنوي الـ “14″ للتوعية بالسرطان في متنزه القرم الطبيعي ينطلق غداً

تحت شعار “المشي من أجل حياتنا”

كتبت ـ جميلة الجهورية:
عقدت الجمعية العمانية للسرطان صباح امس بمقر الجمعية مؤتمراً صحفياً حول اطلاق المسير السنوي الرابع عشر والذي تنظمه الجمعية لنشر الوعي الصحي حول مرض السرطان وتطلقه غداً “الثلاثاء” بمتنزه القرم الطبيعي تحت رعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد بمشاركة مختلف القطاعات.
ونقل الدكتور وحيد الخروصي رئيس الجمعية العمانية للسرطان خلال المؤتمر حرص الجمعية على تنظيم المسير السنوي لما له من أهمية في نشر التوعية بين مختلف فئات المجتمع.
وقال: ان المسير السنوي الذي يأتي هذا العام في نسخته “14″ مختلفاً عن السنوات الماضية، حيث سيتضمن المشي مسافة 2.5 كيلومتر في داخل متنزه القرم الطبيعي، وقد تم تنظيم برامج ترفيهية ينفذها طلاب المدارس والمتطوعون، كما سيشمل ايضاً جناحاً للمأكولات والاطعمة والتي تم التبرع بها من قبل الفنادق والمطاعم إلى جانب تخصيص جناح للاطفال والترفيه، والتي سيقوم بالاشراف عليه من قبل مختصين.
موضحاً ان الانضمام للمشي والمسير السنوي لمرضى السرطان يجب أن يرافقه التسجيل فيه وبمبلغ زهيد جداً قدره 3 ريالات عمانية ونصف الريال والذي يشمل فيه حصول المشاركين على قميص مجاني ويمكنهم من فرصة الفوز بواحدة من جوائز السحب والمقدمة من العديد من الشركات والتي تتباين بين تذاكر سفر واقامة في بعض الفنادق .. وغيرها الكثير من الجوائز القيمة.
ودعا وحيد الخروصي المجتمع لزيارتهم والانضمام إليهم في هذا الحدث وقال: نشجع المشاركين لشراء دفاتر قسائم الطعام لاستخدامها في جناح الاطعمة والقسائم غير قابلة للاسترداد، كما نصح الاهالي بمرافقة ابنائهم اثناء الفعالية وعدم اهمال واغفال الاطفال للازدحام كما ينصح المشاركين بإستخدام البوابة الخلفية للمتنزه والتي بالقرب من متحف الطفل لوقوف المركبات، مشيراً إلى ان هناك حافلات تتوفر للقادمين من البوابات، لاخذهم لموقع المسير.
واكد وحيد الخروصي ان المشي السنوي لمرضى السرطان هو دعم للناجين واسرهم الذين يحتاجون إلى الكثير من المساندة وتكمن أهمية الانضمام إليهم في تقدير الآخرين من المصابين بالسرطان والناجين منه وانهم ليسوا وحدهم في هذا العالم، بل ان هناك من يتضامن معهم.
وأشار إلى انهم يشجعون الاطفال على الحضور، حيث انها من الطرق الجيدة لتعليم الاجيال على كيفية التعايش مع السرطان ، والنظر إليه كمرض عادي إذا تم تشخيصه في وقت مبكر.
وأوضح الدكتور وحيد الخروصي أن الفعالية للمشي والمسير السنوي والتي ستقام غداً ستبدأ فعاليتها في الساعة الرابعة عصراً وتستمر حتى الساعة السادسة مساء، في حين برنامج المشي السنوي للمسير سيشتمل على افتتاح المشي الذي يكون بالقرب من البحيرة واداء مدرسة الغد المشرق للسلام السلطاني.
كما تطرق رئيس الجمعية العمانية للسرطان إلى ما تضمنه شهر اكتوبر من فعاليات مختلفة نظمتها الجمعية مشاركة منها في الحملة السنوية العالمية التي تشمل شهر اكتوبر من كل عام لمبادرة “الشريط الوردي” للتوعية بسرطان الثدي.
حيث ترصد الجمعية سنوياً مبادرة الشريط الوردي عن طريق نشر الوعي في جميع وسائل التواصل الاجتماعي والمجمعات التجارية والمدارس والكليات والجامعات وفي القطاعين الخاص والعام لتختتمها بفعالية المشي السنوي لمرضى السرطان.

إلى الأعلى