الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون الثنائي بين السلطنة والمالديف
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة والمالديف

بحث التعاون الثنائي بين السلطنة والمالديف

تم أمس بحث أوجه التعاون بين السلطنة وجمهورية المالديف في عدد من المجالات، ففي هذا الاطار استقبل معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية أمس معالي زنيشيا شاهد زاكي وزيرة الأسرة والمساواة بين الجنسين بجمهورية المالديف وذلك بمكتبه بمقر ديوان عام الوزارة.
جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجال المرأة والطفل وكيفية تثقيف المرأة في الجوانب القانونية، كما اطلعت وزيرة الأسرة والمساواة بين الجنسين بجمهورية مالديف على شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية لفئة الأطفال، ودور جمعيات المرأة العمانية في النهوض بالمرأة، بالإضافة إلى الخدمات والرعاية التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة.
كما استقبل سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف باعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية اليوم في مكتبه بديوان عام وزارة الخارجية معالي زينشاه شهيد زكي وزيرة شؤون الاسرة في جمهورية المالديف.
وجرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون الثنائي بين السلطنة والمالديف وسبل تعزيز وتطوير العلاقات القائمة في شتى المجالات.
وقد عبرت معالي وزيرة الاسرة في جمهورية المالديف عن إعجابها بما حققته السلطنة من تنمية شاملة وانجازات مشيرة الى ان السلطنة تعتبر نموذجا وأنها تتطلع الى الاستفادة من تجربة السلطنة في مجال برامج رعاية الأمومة والطفولة وشؤون الاسرة حضر المقابلة عدد من المسوولين من الجانبين العُماني والمالديفي.

إلى الأعلى