الخميس 15 نوفمبر 2018 م - ٧ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس البحث العلمي يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمجلس العلوم الدولي بتايوان

مجلس البحث العلمي يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمجلس العلوم الدولي بتايوان

شارك مجلس البحث العلمي في اجتماعات الجمعية العمومية لمجلس العلوم الدولي (ICSU) والمجلس الدولي للعلوم الاجتماعية (ISSC) والمنعقد في تايوان في الفترة من 23 الى 28 أكتوبر الجاري ممثلاً بقطاع الثقافة والعلوم الاجتماعية والأساسية بالمجلس.
وناقش مجلس العلوم الدولي والمجلس الدولي للعلوم الاجتماعية في اجتماع الجمعية العمومية الاندماج كمنظمة واحدة تتبنى مبادرات كلا المجلسين البحثية في مختلف مجالات العلوم.
ومن المؤمل أن يعزز هذا الاندماج تشجيع المشاركة في المشاريع البحثية في كافة التخصصات، كما سيوسع نطاق التواصل مع المنظمات في المجلسين فيما يتعلق بالمشروعات البحثية وتحديد أولوياتها، وتتنوع المبادرات البحثية والمجتمعية التي يقدمها كلا المجلسين لتشمل تقديم استشارات بحثية ومنح بحثية للاتحادات التخصصية، وعقد مؤتمرات علمية دولية والمشاركة في دعم السياسات القائمة على البراهين.
ويصاحب اجتماع الجمعية العمومية عقد مؤتمر دولي للاستدامة لمناقشة بناء السياسات المعززة لاستدامة الموارد والحفاظ على البيئة والاستغلال الأمثل للطاقة المتجددة.
الجدير بالذكر أن هيئة مجلس البحث العلمي قد وافقت على انضمام مجلس البحث العلمي في عضوية هذه المجالس في 2015 كعضو وطني للمساهمة في خدمة البحث وتعزيز العلاقات مع المنظمات والمجالس الدولية.
وتعتبر هذه المجالس من المنظمات غير الربحية وتضم في عضويتها ما يزيد عن 200 مجلس علمي واتحاد بحثي تخصصي يمثلون أكثر من 140 دولة حول العالم.

إلى الأعلى