الجمعة 24 نوفمبر 2017 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وهج : الشرطة والزحمة
وهج : الشرطة والزحمة

وهج : الشرطة والزحمة

تحدثت في المقال السابق عن مشكلة الاختناقات المرورية في محافظة مسقط والحاجة الماسة الى دراسة الوضع الراهن وإيجاد حلول جذرية لتقليلها إن لم يكن التغلب عليها منها زيادة مسارات أخرى على الشارع العام لتسهيل الانسيابية بشكل أكثر وأفضل.
حتماً نعلم يقيناً أن مسألة الازدحامات المرورية أمر اعتيادي في مختلف الدول خاصىة المدن الكبيرة التي تستقطب الجميع بسبب وجود أبرز المؤسسات الحكومية والخاصة ولكن مع تزايد هذا الاستقطاب فإن ذلك يحتم على الجهات المعنية بالطرق أن تضع الحلول الصحيحة للتغلب على هذه المشكلة وألا تدعها تكبر وتستفحل.
وهنا في هذا المقال أسجل تحية شكر لرجال شرطة عمان السلطانية الذين يقفون يومياً مع افتتاحية كل يوم لتنظيم الحركة المرورية والمساعدة على تقليل الازدحامات في مختلف المواقع فتشاهدهم يبذلون الجهد الكبير والمضني في التعامل مع هذه الاختناقات خاصة على الشارع العام والشوارع الفرعية التي تصب في مجملها في الشارع الرئيسي والحفاظ على النظام والوقوف على اي مخالفات يقوم بها البعض تؤدي الى عرقلة الشارع .. فجهود هؤلاء الرجال واضحة ويستحقون عليها كل الثناء والتقدير.
وأوجه في هذا المقال رسالة الى شرطة عمان السلطانية بحكم معايشتها اليومية ووقوفها الدائم على هذا الازدحام الكبير خاصة في الصباح الباكر وما يتابعونه من ملاحظات على أبرز المواقع التي تشهد ازدحامات خانقة ومزعجة أن تقوم بإعداد دراسة شاملة عن واقع هذه المشكلة على طرق محافظة مسقط .. فحتماً لرجال الشرطة رؤية واضحة حول أنجع الحلول التي يمكن أن توفر أو توجد مخرجاً واضحاً وصحيحاً للازدحامات اليومية التي في حقيقة الأمر أصبح من يخرج صباحاً سواء الموظفين أو طلبة المدارس والكليات في ذلك الوقت فإنه يضع في حسبانه أنه سيكون على موعد مع المشهد المتكرر يومياً من الازدحام الكبير الذي لا أبالغ أنه يؤثر حتى على نفسية الشخص وطريقة قيادته للمركبة.
لذا فإنني أوجه نداء إلى شرطة عمان السلطانية أن تبادر في الفترة القادمة وأنا على يقين بأنها بلاشك لاتغفل مسألة دراسة الوضع الحالي للازدحام في شوارع المحافظة ويا حبذا لو يتم تشكيل لجنة مختصة تدرس بشكل جدي موضوع الزيادة المتواصلة في الازدحامات المرورية وعرقلتها للحركة المرورية في مواقع هامة في مسقط والخروج بتصورات مستفيضة ترفعها للجهات ذات الاختصاص.

خالد بن سعود العامري
من أسرة تحرير “الوطن”
Jr9990@gmail.com

إلى الأعلى