الخميس 23 نوفمبر 2017 م - ٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / إذاعة مسقط FM.. إضافة نوعية ملموسة في واقع الإعلام العماني
إذاعة مسقط FM.. إضافة نوعية ملموسة في واقع الإعلام العماني

إذاعة مسقط FM.. إضافة نوعية ملموسة في واقع الإعلام العماني

مسقط ـ الوطن: تصوير ـ حسين المقبالي:
تهدف المنظومة الإعلامية الخاصة في السلطنة لإيجاد حوار مفتوح ومتواصل مع المتابع والمستمع مشرعة نوافذها المتخصصة في قطاعاتها المتاحة، حيث الشراكة المستمرة بينها وبين المؤسسات المعنية بالواقع الإعلامي على وجه الخصوص.
من بين هذه المؤسسات الإعلامية الخاصة والتي أوجدت مساحة لها ضمن إطار الأثير الإذاعي المتعدد، إذاعة مسقط FMالتي تأتي على تردد (3 ـ 105) ، أثبتت حضورها من خلال برامجها المباشرة التي دائما ما تكون مع المستمع ببرامج متنوعة وشيقة، فهي تسعى لأن تكون مع المستمع من خلال طرح القضايا المجتمعية التي تلامس الواقع مرورا بعالم الوسائط المتعددة والترفيه ضمن أطره المتعددة.
الدورة البرامجية المعتمدة لإذاعة مسقط FM إضافة ملموسة ومحفزة للمتابعة خاصة البرامج المباشرة المعنية بقضايا الإنسان العماني على وجه الخصوص فهي تتمثل في برنامج “فنجان قهوة ” الذي يأتي على الهواء مباشرة من السادسة و حتى العاشرة صباحاً، ويستهدف عموم العاملين والمتجهين لأعمالهم وكافة أفراد المجتمع, فهو يبعث الحيوية والنشاط للمستمعين لبدء يوم بالفرح والتفاؤل وحب العمل والتفاني فيه والإخلاص إليه في فقرات يتم إعداداها وتقديمها بعناية، يعد هذا البرنامج ويخرجه المخرج زياد بن محمد مع المذيعة منيرة الحاج.
إضافة إلى برنامج (لا حدود) الذي يعده ويقدمه المذيع بدر الشيباني ويخرجه المخرج غافر الغافري، ويبدأ كل يوم من الساعة الثانية ظهرا وحتى الرابعة عصرا، وهو برنامج حواري یتحلى بروح المسؤولیة تجاه القضایا العامة وخاصة ما یمس الشباب، یتناول مختلف القضایا بكل موضوعیة وبمبدأ العقلانیة والحیاد ویقدم الحلول للجهات المسؤولة، فالمواطن شریك رئیسي في هذه المناقشة ضیفا كان أو متصلا عبر الهاتف، ویتم اختیار موضوعات الحلقة بحسب أهمیتها وما یستجد على الساحة، ففي يوم الأحد تكون الحلقة تخصصیة مع ضیوف ممثلین للجهات المعنیة ومهتمین بالقضایا المطروحة، ويوم الإثنين تأتي الحلقة عامة مع الناس لطرح قضایاهم لیكون دور إذاعة مسقط إیصال هذه المواضیع للمسؤولین بالدولة مع ترك الفرصة مفتوحة للجهات المعنیة للرد. ويوم الثلاثاء تكون الحلقة قانونیة تتناول على سبيل المثال قانون العمل، قانون الخدمة المدنیة وغيرها أما يوم الأربعاء فتكون الحلقة مفتوحة وعامة مع الناس لطرح قضایاهم . أما يوم الخميس فتكون الحلقة تخصصیة أو استضافة لأعضاء المجالس البلدیة والشورى في مختلف ولایات السلطنة.
ومن بين البرامج المباشرة على إذاعة مسقط FM، برنامج “على ذوقك”، ويبدأ من الخامسة وحتى الثامنة مساء وهو برنامج منوع يستهدف مختلف فئات المجتمع، يوصل المعلومة بطريقة سريعة بالإضافة إلى الدردشة مع المستمعين في مختلف المواضيع، ويقدم البرنامج كل من محمد الشمري والمها العادية ويخرجه غافر الغافري.
أضف إلى ذلك برنامج “تسعون دقيقة “، وهو برنامج رياضي يأتي كل أربعاء من الساعة الثامنة إلى العاشرة مساء. ويتضمن ثلاث فقرات رئيسية وهي فقرة “ركلة البداية”، وفقرة (في العمق)، وفقرة الهجوم، ويقدم البرنامج قراءة لآخر الأخبار والأحداث الرياضية المحلية، مع قضية الإسبوع بصحبة المحلل الرياضي بالاستوديو، وقراءة في الدوريات الأوربية، ونتائج مباريات دوري أبطال أوربا، مع قراءة سريعة لأبرز أخبار الرياضة العالمية. ويقدم هذا البرنامج عيد الخويطري ويخرجه غافر الغافري وفي التنسيق سالم الجساسي.
الجدير بالذكر أن إذاعة مسقط FMتعد في الوقت الحالي ليوم مفتوح بمناسبة العيد الوطني المجيد الـ47 المجيد يبدأ في الساعة الثانية عشرة منتصف ليل يوم 18 نوفمبر ببث الاغاني الوطنية والقصائد الخاصة بالمناسبة، مع تغطية أهم الأنشطة التي ستقام في السلطنة في مناسبة العيد الوطني 47 وأجوائه، مع استضافة لأحد المسؤولين عن طريق الهاتف أو في الأستديو للحديث عن منجزات السلطنة وما تحقق في هذا العهد الزاهر الميمون.

إلى الأعلى