الخميس 23 نوفمبر 2017 م - ٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / «الأمن الغذائي والمائي» بالشورى تعتمد خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثالث
«الأمن الغذائي والمائي» بالشورى تعتمد خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثالث

«الأمن الغذائي والمائي» بالشورى تعتمد خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثالث

ناقشت لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى صباح أمس بيان خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018م) من الفترة الثامنة، حيث قررت اللجنة العمل على دراسة اقتراح مشروع قانون تنظيم مياه الصرف الصحي والمعالجة وإعادة استخدامها على أن تقوم اللجنة باستضافة مجموعة من المختصين في عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة للاستفادة من آرائهم وملاحظاتهم في هذا الشأن.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري من الفترة الثامنة برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة كما اطلعت اللجنة على التقريرين السنويين لعام 2016م لكل من وزارة الزراعة والثروة السمكية، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، حيث استعرضت اللجنة المشاريع والأعمال المنجزة لكل منهما ومقارنة نسبة الإنجاز بناء على الخطة الخمسية الحالية.
كما ستعطي اللجنة الأولوية في برنامج عملها لمشروعات القوانين والتعديلات والاتفاقيات والمواضيع الاقتصادية المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي التي قد تحال من الحكومة أثناء دور الانعقاد السنوي الثالث إلى جانب عدد من الموضوعات والمقترحات برغبة المقدمة من أصحاب السعادة أعضاء المجلس والمتوقع إحالتها إلى اللجنة من قبل مكتب المجلس.
وكانت اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي الثاني قد أنهت دراسة مشروع قانون تنظيم وحماية مواقع الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي حيث تم رفع الموضوع في مارس/ 2017م وقد تم إصدار المرسوم السلطاني رقم (39/2017) بإصدار قانون تنظيم وحماية مواقع الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي بتاريخ 30أغسطس 2017م، حيث تم الأخذ بجميع ملاحظات مجلس عمان. كما قامت اللجنة بدراسة الرغبة المبداة حول: تقنين تصدير الأعلاف الخضراء خارج الحدود العمانية حيث تم إصدار القرار الوزاري رقم (197/2017) بإصدار ضوابط زراعة ألقت وتنظيم تسويقه خارج السلطنة بتاريخ 20 يوليو 2017م.

إلى الأعلى