الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أشبال عُمان للإبحار يختتمون سباق بطولة البارح في البحرين
أشبال عُمان للإبحار يختتمون سباق بطولة البارح في البحرين

أشبال عُمان للإبحار يختتمون سباق بطولة البارح في البحرين

فى برنامج عُمانتل للناشئين
اختتم ستة من أشبال برنامج عُمانتل للناشئين الذي ينفّذه مشروع عُمان للإبحار مشاركتهم في النسخة الحادية والعشرين من بطولة البارح الدولية للشراع التي نظّمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية خلال الفترة من 19الى 23 يونيو الجاري في شاطئ بلاج الجزائر بمملكة البحرين الشقيقة. وقد خاض الأشبال السباقات على متن قوارب فئة الأوبتمست لمدة أسبوع كامل أمام 90 مشاركا من مختلف بلدان العالم منها خليجية وعربية، وذلك تحت إشراف سلطان الزدجالي – مدرّب الإبحار في مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، كما كان اليوم الأخير التحدّي الأكبر حيث وصلت سرعة الرياح إلى 23 عقدة.
وشمل الفريق بحارين شاركا في نسخة سباق البارح العام الماضي وأربعة آخرين جدد أعلن مشروع عُمان للإبحار عن انضمامهم مؤخرا إلى الفريق الوطني للناشئين تحت مظلة برنامج الناشئين الذي ترعاه الشركة العُمانية للاتصالات (عُمانتل) والشركة العُمانية للنقل البحري.
وأعرب سلطان الزدجالي أن السباق كان مقياساجيدا لمستوى الأطفال المشاركين ومدى قدرتهم على التعامل مع شتى الظروف وسرعات الرياح. وأشار إلى أن مثل هذه المشاركات الخارجية تسهم في صقل مهارات الأطفال الصغار وبناء قاعدة راسخة لهم لرفع أدائهم، حيث انصب تركيز المشرفين على تحقيق أداء ثابت مبني على المعرفة والتخطيط والتدريب طيلة أيام السباق.

إلى الأعلى