الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد الكرة يستعرض روزنامة الموسم الكروي الجديد2014/2015
اتحاد الكرة يستعرض روزنامة الموسم الكروي الجديد2014/2015

اتحاد الكرة يستعرض روزنامة الموسم الكروي الجديد2014/2015

فى سلسلة من الاجتماعات على مدار 3 ايام
عقدت بمقر الاتحاد العماني لكرة القدم على مدى الثلاثة أيام الماضية سلسلة من الاجتماعات بين الإدارة التنفيذية لرابطة دوري المحترفين وأندية دوري عمانتل للمحترفين ودوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية كل على حده.
وقد ترأس الاجتماعات السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس رابطة دوري المحترفين العماني بحضور رؤساء الأندية المعنية أو ممثليهم إضافة الى نواب رئيس الاتحاد ورئيسي لجنتي المسابقات والحكام والمدير التنفيذي للرابطة وعدد من المختصين بالاتحاد.
وقد تم خلال الاجتماعات الثلاثة استعراض روزنامة الموسم الكروي القادم ٢٠١٤/ ٢٠١٥م وبعض الضوابط التنظيمية والفنية لمختلف المسابقات حسب المقترحات المقدمة من الادارة التنفيذية للدوري. كما تم الاستماع الى وجهات نظر الأندية في مختلف الدرجات بخصوص المعوقات التي تواجهها الأندية وبعض الأطروحات التي من شانها دفع عجلة تطور اللعبة في السلطنة من جميع النواحي.
وقد خلصت الاجتماعات الثلاثة الى إقرار استمرارية إشراف الادارة التنفيذية لدوري المحترفين العماني على جميع المسابقات، وان يعاد تشكيل رابطة دوري المحترفين بحيث تضم جميع أندية دوري المحترفين الأربعة عشر اضافة الى ناديين يمثلان أندية الدرجة الاولى وناد يمثل أندية الدرجة الثانية برئاسة رئيس الاتحاد اضافة الى عضوية عدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد من ذوي الاختصاص.
كما تم الاتفاق على ضرورة إيجاد آلية جديدة لدعم الاندية ماديا من قبل الاتحاد لمساعدتها في استيفاء بعض الاشتراطات التنظيمية والفنية التي تهدف الى تطوير المسابقات بمختلف أنواعها، على ان يعقد اجتماع اخر للرابطة قبل انتهاء شهر رمضان المبارك لإقرار حجم الدعم الإضافي من عدمه، وذلك في ضوء ما ستسفر عنه جهود الاتحاد التسويقية خلال الفترة القادمة.
من جانب آخر تبنت الأندية التصور المقترح من قبل الادارة التنفيذية لدوري المحترفين بشأن السقف المحدد لرواتب وعقود اللاعبين، الأمر الذي سيضع حدا للارتفاع الغير منطقي في رواتب ومقدمات عقود اللاعبين المحترفين سواء المتفرغين منهم او غير المتفرغين.
ووجهت أندية دوري عمانتل للمحترفين نداء الى تلفزيون سلطنة عمان بأهمية شراء حقوق نقل مباريات الدوري المحلي كما هو حاصل في جميع دول العالم. حيث ان العائد المادي من حقوق النقل التلفزيوني هو من اهم الموارد التي ستسهم في رفع مستوى اللعبة وتطويرها ورفع مستوى المسابقات المحلية بما يعود بالنفع على المنتخبات الوطنية بكل تأكيد. مؤكدة في نفس الوقت انه لا جدوى من وجود النقل التلفزيوني في حالة عدم حصول الاتحاد والاندية على عائد مادي من التغطية التلفزيونية في ظل الشعبية الكبيرة التي تحظى بها لعبة كرة القدم في السلطنة.
كما تم في الاجتماعات إقرار مواعيد انطلاق الموسم الكروي بتاريخ ٢٢ اغسطس بمباراة السوبر ومن ثم انطلاق مختلف المسابقات

إلى الأعلى