الجمعة 24 نوفمبر 2017 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء المرحلة الأولى لمشروع تطوير سوق صور القديم
بدء المرحلة الأولى لمشروع تطوير سوق صور القديم

بدء المرحلة الأولى لمشروع تطوير سوق صور القديم

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
بدأت أعمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتجميل سوق صور القديم بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية والممول من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) حسب الاتفاقية المعتمدة من قبل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلة بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية.
ويشتمل المشروع على ثلاث مراحل يتم خلالها تنفيذ أعمال التحسين والتطوير والتجميل للسوق بحيث تكون مزيجا ما بين التراث والحداثة في التصميم من الناحية المعمارية.
ويعد هذا المشروع من المشاريع التجميلية والتطويرية في ولاية صور وسيكون له المردود الايجابي في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية بالولاية لكونه مشروعا متكاملا يتضمن التصاميم التجميلية التي تجسد الطابع التراثي العماني الأصيل.
وقد تم البدء في المرحلة الأولى من المشروع التي تشتمل على تجميل وتحسين وتطوير وجهات المحلات التجارية بالسوق الذي سيكون متضمنا المزايا واللمسات التجميلية المجسدة للطابع التراثي المستوحاة من تراث الولاية بالإضافة إلى العمل على وضع القواعد المخصصة لتثبيت المظلة التي سوف تغطي السوق.
أما المرحلة الثانية فستكون عبارة عن إنشاء البوابات الرئيسية للسوق مع استبدال الأرضيات بالكامل بالإضافة إلى عمل مواقف للسيارات في الساحة الخارجية للسوق مقابل شارع الكورنيش بمنطقة نعمة بولاية صور وتشتمل المرحلة الثالثة تركيب المظلة لتغطية ممرات السوق وسيكون تصميم المظلة بمثابة إحياء للتراث العماني الذي يجمع بين الأصالة والحداثة ويحافظ على الطابع التراثي الإسلامي.

إلى الأعلى