الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / شرطة عمان السلطانية تُعلن اشتراطات تزيين المركبات في العيد الوطني الـ47 المجيد
شرطة عمان السلطانية تُعلن اشتراطات تزيين المركبات في العيد الوطني الـ47 المجيد

شرطة عمان السلطانية تُعلن اشتراطات تزيين المركبات في العيد الوطني الـ47 المجيد

حدّدت شرطة عُمان السلطانية مُمثلة بالإدارة العامة للمرور أماكن وضع المُلصقات بمناسبة العيد الوطني الـ 47 المجيد، ودعت السائقين إلى الالتزام بهذه الاشتراطات.
وفي هذا السياق أكد المقدم محمد بن هلال الزدجالي مدير إدارة المرور بالإدارة العامة للمرور الاشتراطات التي ينبغي أن يتقيد بها سائق المركبة أثناء تزيين مركبته وذلك بأن تكون الأقمشة مُثبتة بصورة جيدة ولا تؤثر على السائق من حيث الرؤية ، وألاّ تمتد الملصقات أو الأقمشة إلى زجاج المركبة “الأماميّة والجانبيّة”، وأيضًا لوحات أرقامها ومصابيحها.
وأوضح محمد الزدجالي بأنه يجب أن تكون الصور في الزجاج الخلفي للمركبة من النوع الذي لا يحجب الرؤية عن سائق المركبة ، إضافة إلى عدم وضع الأقمشة غير المثبّتة ، كما يحظر وضعها على غطاء المحرك ونوه المقدم مدير إدارة المرور إلى ضرورة أن تكون العبارات تتناسب مع الاحتفال بالعيد الوطني ، مشيراً كذلك إلى تجنب تغيير لون ، وشكل المركبة أو استخدام مواد غير مصقولة ، أو أية ملصقات لا تتوافق مع متطلبات السلامة المرورية.
مُلصق التاج والخنجر
وحول تركيب ملصق “التاج والخنجر” أكدّ المقدم مدير إدارة المرور منع ذلك، وعدم وضع ملصق “التاج والخنجر” في أي مكان بالمركبة على أن تقتصر المُلصقات على الصور والعبارات ذات الصلّة بالمناسبة والمُعبرة عنها ، على أن يبدأ فترة سريان وضع المُلصقات من 1 نوفمبر 2017م وحتى 30 نوفمبر 2017م وذكر المقدم أنّه في حالة مخالفة هذه الاشتراطات سيتم التعامل معها وفقًا للعقوبات المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية.
أبرز المخالفات
وأضاف قائلًا : أنّ من ضمن المخالفات المرورية التي تم رصدها في العام الماضي ظاهرة وضع الأقمشة على غطاء محرك المركبة وحجب لوحة الأرقام إضافة إلى الإضاءة الخلفية للمركبة ، حيث يُعد بذلك مخالفة مروريّة جسيمة ، وسلوكٌ غير حضاري ودعا مدير إدارة المرور إلى الالتزام بالشروط الموضحة ،والابتعاد عن الممارسات والتجاوزات الخاطئة كالسرعة الزائدة ، والتجاوز الخاطئ ، وغيرها من المخالفات التي لا تتفق مع مفاهيم السياقة الآمنة والالتزام بقواعد وآداب المرور التي كفلتها القوانين والأنظمة السارية.
وفي الختام أشاد المقدم محمد بن هلال الزدجالي مدير إدارة المرور بدرجة الوعي المروري التي وصل إليها معظم سائقي المركبات ، والتزامهم بقواعد وأنظمة المرور حيث يُعد ذلك ركيزةٍ هامة للمساهمة في الحد من الحوادث المرورية.

إلى الأعلى