الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المخرج أنيس الحبيب يستعرض فيلم “قصة مهرة”بالجمعية العمانية للسينما
المخرج أنيس الحبيب يستعرض فيلم “قصة مهرة”بالجمعية العمانية للسينما

المخرج أنيس الحبيب يستعرض فيلم “قصة مهرة”بالجمعية العمانية للسينما

مسقط ـ”الوطن”:
عرض بمقر الجمعية العمانية للسينما ضمن فعالية “الثلاثاء السينمائي” فيلم “قصة مهرة” للراحل سالم بهوان‬. وقام المخرج أنيس الحبيب بتناول الجوانب الفنية، إضافة الى المادة العلمية والأفكار والرسائل التي جاءت في الفيلم‬، ومن ثم فتح باب الحوار بين الحضور والمخرج أنيس الحبيب وذلك إيمانا بأهمية النقاش في مثل هذه المناسبات.
تجدر الإشارة إلى أن قصة “مهرة” كتبها الفنان الراحل سالم بهوان وسالم العويسي، وقام بإخراجها بمساعدة عدد من المخرجين الواعدين منهم علي بن عبدالله البلوشي ولجينة المنجية.‬ كما انه مثل دور البطولة مع الممثلة الإماراتية الشابة رانيا آل علي‬. شارك في العمل 16 فنيا متخصصا من بوليوود، إضافة إلى اغلب الممثلين من محافظة مسندم.
ويقول المخرج أنيس الحبيب: قد نختلف أو نتفق في الكثير من الأمور داخل الفيلم من حيث القصة والسيناريو والخط التصاعدي للفيلم بالإضافة الى طريقة التناول الإخراجي، ولكن ما يمكن أن نتفق عليه أن الراحل سالم بهوان كان لديه هدف من تجربة هذا الفيلم بالإضافة الى التجارب الأخرى وأضاف”الحبيب”: الفيلم هو مشروع فني يريد أن يحققه الراحل وهو الوصول عن طريق الفن إلى إبراز التنوع الثقافي والفكري والمكاني الذي تتميز به السلطنة واختيار مناطق لم يتم التسليط عليها دراميا، وفي فيلم قصة مهرة هناك الكثير من اللقطات العريضة داخل الفيلم التي كان الغرض منها إبراز معالم المنطقة.
يذكر أن الجمعية العمانية للسينما ستقوم الثلاثاء المقبل بعرض فيلم البحث عن المستحيل حيث سيقوم الفنان جاسم البطاشي بالتعقيب على الفيلم.

إلى الأعلى