الجمعة 24 نوفمبر 2017 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الإعلام يرعى ختام برنامج مهارات التعامل مع وسائل الاعلام
وزير الإعلام يرعى ختام برنامج مهارات التعامل مع وسائل الاعلام

وزير الإعلام يرعى ختام برنامج مهارات التعامل مع وسائل الاعلام

مسقط – العمانية:
اختتمت بجامعة السلطان قابوس أمس تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام فعاليات برنامج مهارات التعامل مع وسائل الإعلام التدريبي المرحلة الخامسة الذي جاء تحت شعار الحملات الوطنية تطبيقات عملية واستمرت /9/ أيام.
وقد أوضح معالي الدكتور وزير الإعلام إن البرنامج وعبر مراحله الخمس ساهم في تطوير مهارات المشاركين من دوائر الإعلام والعلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية والارتقاء بهم على المسار المهني الجماعي داخل الدوائر الإعلامية وحتى على المسار الشخصي وقال معاليه: إن كل مشارك في هذا البرنامج سيعود بخبرات ينقلها لزملائه في دائرته مشيرًا إلى أنه خلال السنتين الماضيتين تعرف المشاركون على تجارب ستسهم في إعداد شخصياتهم وصقلها في جوانب تعزيز مهارات التواصل مع مختلف وسائل الإعلام.
وأكد معالي الدكتور وزير الإعلام على أهمية ترجمة ما تم تطبيقه خلال المراحل الخمس على أرض الواقع مما ينعكس إيجابًا على المؤسسة..
مشيرًا إلى أن وزارة الإعلام تستقبل كافة الطلبات فيما يتعلق بتدريب من هم في دوائر الإعلام وتقديم الدعم اللازم لهم.
تجدر الاشارة إلى أن المرحلة الخامسة التي جاءت تحت شعار “الحملات الوطنية تطبيقات عملية” تناولت التعريف بمفهوم الحملة الإعلامية وأهدافها وأنواعها وخطوات إعدادها وتحديد جمهور الحملة الإعلامية والمحتوى الإعلامي المناسب لها وبيان الأساليب الاتصالية المناسبة وتطبيقات عملية في هذا الجانب.
وكان برنامج مهارات التعامل مع وسائل الإعلام التدريبي الذي نظمته وزارة الإعلام قد استهدف العاملين في دوائر الاعلام والعلاقات العامة بالوزارات سعيًا الى إيجاد كوادر مؤهلة لتمكين المؤسسات الحكومية من التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة والرأي العام بكل مهنية واحترافية وفي الختام قام معالي الدكتور وزير الإعلام بتوزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج.

إلى الأعلى