الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / تضمين قانون المرور فـي مقررات الخطط الدراسية لمؤسسات التعليم العالي
تضمين قانون المرور فـي مقررات الخطط الدراسية لمؤسسات التعليم العالي

تضمين قانون المرور فـي مقررات الخطط الدراسية لمؤسسات التعليم العالي

عقدت لجنة تضمين قانون المرور بمناهج التعليم العالي أمس اجتماعها الأول بوزارة التعليم العالي لمناقشة أهداف اللجنة واختصاصاتها ، وبحث أهم الآراء المقترحة لتضمين قانون المرور ضمن المناهج الدراسية بمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.
وقد ترأس اجتماع اللجنة سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي بحضور ممثلين من وزارة التعليم العالي، وجامعة السلطان قابوس، ووزارة القوى العاملة ، ووزارة الصحة.
وقد تناولت اللجنة في اجتماعها الأول عدة جوانب أهمها مراجعة أهداف اللجنة واختصاصاتها، والاطلاع على قانون المرور العماني ، كما قامت اللجنة بعصف ذهني لأهم الأفكار المقترحة والتي تترجم أهداف اللجنة ، وناقشت مقترحات الأعضاء حول مدى إمكانية إدخال مقرر قانون المرور ضمن الخطة الدراسية ، فضلا عن توظيف قانون المرور في أنشطة مصاحبة للمناهج الدراسية القائمة كالمسابقات الطلابية والأمسيات الأدبية والأنشطة كما تمت مناقشة آلية تبويب المقترحات لضمان وجودها طوال العام الدراسي بدءا من التحاق الطالب بالمؤسسة التعليمية وحتى تخرجه منها.
يشار إلى أن تشكيل هذه اللجنة جاء ترجمة لرؤية الحكومة في سعيها لغرس الثقافة المرورية لدى الشباب من أجل الحد من حوادث الطرق التي باتت تمثل ظاهرة مؤرقة على مختلف الأصعدة.

إلى الأعلى