الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تستعيد القائم وتطارد (داعش) باتجاه الحدود السورية

القوات العراقية تستعيد القائم وتطارد (داعش) باتجاه الحدود السورية

بغداد ــ وكالات:
أعلنت القوات العراقية، أمس الجمعة، استعادة مركز مدينة القائم آخر معاقل تنظيم داعش الإرهابي في العراق بعد معركة قصيرة في قلب الصحراء الغربية على الحدود مع سوريا، وقال مسؤول عسكري إن داعش كان “منهارا” أثناء القتال. في حين طاردت وحدات من القوات العراقية فلول “داعش” كما عملت على تمشيط الطرقات التي يسلكها عناصر التنظيم الإرهابي في هربهم من القائم باتجاه الحدود السورية.

وأقامت القوات العراقية سواتر وخطوطاً دفاعية بعد دخولها مركز مدينة القائم، ولفت مصدر عسكري إلى أن العملية كانت سريعة ولم تسجل خسائر بشرية.
كما ذكرت مصادر أمنية أن القوات الحكومية وعناصر الحشد الشعبي استردت غالبية مناطق القائم وهي: تل الأغوات، ومركز شرطة سعدة، وحي الغره، ومحطة كهرباء سعدة، ووادي البطيخة، وحي النهضة، والبو حاجم، ومركز ناحية الكرابلة. ولم يبق أمام القوات سوى استعادة السيطرة على ناحية الرمانة، على الضفة الثانية من نهر الفرات ليعلن تحرير كامل مدينة القائم الحدودية مع سوريا، 360 كم غربي محافظة الأنبار.

ووفقا لضباط في الجيش العراقي، فإن معركة تحرير مدينة راوة ستنطلق بعد الانتهاء من القائم، وتعد راوة آخر مناطق سيطرة داعش غربي الأنبار، وتقع بين مدينتي القائم وعنة، على الضفة الثانية من نهر الفرات، وتبعد 230 كم شمال غربي الرمادي وباتت الآن معزولة.

إلى الأعلى