الخميس 27 فبراير 2020 م - ٣ رجب ١٤٤١ هـ
الرئيسية / السياسة / سوريا: دير الزور محررة بالكامل .. وقتلى عسكريون في تفجير إرهابي بالجولان

سوريا: دير الزور محررة بالكامل .. وقتلى عسكريون في تفجير إرهابي بالجولان

دمشق ــ الوطن :
فرض الجيش السوري سيطرته على كامل مدينة دير الزور، فيما أسفر تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجزا للجيش السوري على مداخل بلدة حضر في هضبة الجولان السورية بالجنوب عن مقتل 9 عسكريين وإصابة عدد آخر.
وأفاد التلفزيون السوري الحكومي، بتحرير كامل مدينة دير الزور من قبضة مسلحي “داعش”. ونقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية عن مصدر عسكري تأكيده تطهير المدينة بالكامل من مسلحي “داعش”. وقد أكدت وسائل الإعلام الحكومية، في وقت سابق ، أن الجيش السوري خلال عملياته في المدينة تمكن من بسط سيطرته على حي الرشدية وبدأ باقتحام حي الحويقة، آخر حي خاضع لسيطرة الإرهابيين في المدينة.
واعتبرت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة أن إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة دير الزور يشكل المرحلة الأخيرة في القضاء النهائي على تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا. وقالت في بيان ورد بـ”سانا”: “بعد سلسلة من العمليات الدقيقة أنجزت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة مهامها في إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة دير الزور بالكامل”.
إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مقتل تسعة أشخاص في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في بلدة حضر في هضبة الجولان السورية في الجنوب ، وقالت الوكالة أن «ارهابياً انتحارياً فجر عربة مفخخة بين منازل المواطنين على أطراف بلدة حضر، ما تسبب بمقتل تسعة وجرح 23 شخصاً على الأقل».

إلى الأعلى