الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم سحب قرعة كأس حضرة صاحب الجلالة الـ 47 للهوكي
اليوم سحب قرعة كأس حضرة صاحب الجلالة الـ 47 للهوكي

اليوم سحب قرعة كأس حضرة صاحب الجلالة الـ 47 للهوكي

برعاية فهر بن فاتك

كتبت ـ زينب الزدجالية:
تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك بن فهر آل سعيد ، ينظم الاتحاد العماني للهوكي اليوم حفلا لسحب قرعة كأس صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم للهوكي الـ47 لعام 2017 و ذلك بقاعة كريستال بفندق جراند ملينيوم مسقط .
هذا وقد قام الاتحاد في وقت لاحق بإصدار لائحة النظام الذي سوف يتبع خلال فترة البطولة ، حيث ينص نظام البطولة على تقسيم الاندية المشاركة الى قسمين ، حيث تضم المجموعة الاولى كلا من اندية محافظة مسقط و الباطنة و هي ( السيب و اهلي سداب و السلام و صحار ) ، فيما ستضم المجموعة الثانية كلا من اندية محافظة ظفار ( النصر و الاتحاد و صلالة و ظفار ) .
الادوار التمهيدية
عن الادوار التمهيدية فستلعب اندية المجموعة دوري من دور واحد و تلعب اندية المجموعة الثانية دوري من دورين ، كما سيصعد اول و ثاني و ثالث المجموعة الاولى مباشرة الى الادوار النهائية ، فيما يصعد اول و ثاني المجموعة الثانية مباشرة الى الادوار النهائية .
و في سياق متصل يلتقي رابع المجموعة الاولى مع ثالث المجموعة الثانية في مباراة فاصلة لتحديد الفريق السادس الصاعد الى الادوار النهائية .
اما في حالة انسحاب اي ناد فسيتم إعادة النظر في عدد الاندية الصاعدة من كل مجموعة في الادوار النهائية ، كما يسمح لكل ناد مشارك في البطولة بتسجيل 3 لاعبين اجانب و يسمح لهم جميعا بالمشاركة في مباريات البطولة في جمييع مراحلها ، كما ان اخر موعد لتسجيل اللاعبين الاجانب قبل انطلاق الادوار النهائية .وفي حالة تعادل فريقين او اكثر في عدد النقاط ، تطبق المادة (39 ) من لائحة المسابقات و تعديلاتها .
اما اذا تشابه لون ملابس الفريقين في اي مرحلة من مراحل البطولة يرتدي الفريق الذي يأتي في بداية الجدول اللون الاساسي و على الفريق الاخر ارتداء اللون الثاني له و ذلك بغض النظر فيما ورد بالمادة ( 43) من اللائحة .
و في حالة انسحاب اي نادي من المشاركة في البطولة بعد مراسم سحب القرعة او اثناء البطولة تطبق عليه العقوبات المنصوص عليها بلائحة المسابقات .
وفي حالة حصول اللاعبين على البطاقات الحمراء و الصفراء في الادوار التمهيدية ترحل كما هي إلى الادوار النهائية .
أما عن الادوار النهائية فتقسم الاندية الستة الصاعدة للادوار النهائية الى مجموعتين بالقرعة المطلقة بعد تسكين اوائل مجموعتي الدور التمهيدي كلا في مجموعة ، كما ستتبارى المجموعتان فيما بينها بنظام الدوري من دورين ، حيث سيلتقي اول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى في مباراتين بنظام الذهاب و الاياب و تحسب نتيجة المباراتين طبقا للمادة (39) و تعديلاتها .
اما بالنسبة للفريقين الخاسرين ، سوف يتقابل الفريقان الخاسران معا لتحديد الفائز بالمركز الثالث و الميدالية البرونزية و يتقابل الفريقان الفائزان معا لتحديد ابطال الكأس و الوصيف .
اما في حالة التعادل في الوقت الاصلي للمباريات تلعب الضربات الترجيحية مباشرة حتى الضربة الحاسمة لتحديد الفريق الفائز وذلك بواسطة جميع اللاعبين المسجلين في كشف تسجيل المباراة .
الملاحظات العامة
وعن الملاحظات العامة تقوم الاندية بتقديم القائمة الاساسية للفريق قبل انطلاقة مباريات الادوار النهائية حيث لا تزيد عن 20 لاعبا فقط ولايسمح بتغيرهم حتى نهاية مبارايات البطولة .
سيتم اخطار الاندية بجدول مباريات الادوار النهائية عقب الانتهاء من الادوار التمهيدية كما سيتم تحديد موعد المباراة النهائية لبطولة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي الـ 47 لعام 2017 بالتنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية .
الجوائز و المكافآت
يحصل الفريق الفائز على المركز الاول على كأس البطولة بالاضافة الى 30 ميدالية ذهبية و مكافأة مالية و قدرها 40 الف ريال و يحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على 30 ميدالية فضية و مكافأة مالية قدرها 25 الف ريال ، اما الفائز بالمركز الثالث فسيحصل على 30 ميدالية برونزية و مكافأة مالية قدرها 15 الف ريال ،كما ستقدم هدايا تذكارية لكل من : احسن لاعب و احسن حارس و هداف البطولة و تصرف لكل منهم مكافأة مالية من وزارة الشؤون الرياضية .
القواعد الادارية و المالية
بالنسبة للقواعد الادارية و المالية في الادوار التمهيدية و النهائية فقد نصت لائحة البطولة على ان يصرف بدل نقل للفرق التي تشارك في الدور التمهيدي عن ادائها لكل مباراة ، حيث يستلم نادي السلام مبلغ 25 ريالا عن كل مباراة فعلية تقام بملعب الهوكي بمجمع صحار الرياضي و يصرف بدل نقدي قيمته 200 ريال للفريق المشارك من محافظة الباطنة و محافظة مسقط (ذهاب و عودة ) .
عن الادوار الاخرى فيصرف عدد 22 تذكرة سفر لكل فريق مشارك من محافظة ظفار في الادوار النهائية و يصرف تذاكر سفر للحكام وقضاة الملاعب المشاركين من محافظة ظفار في الادوار النهائية .
يصرف بدل نقدي قيمته 15 ريالا يوميا سكن و تغذية لعدد22 فردا لكل فريق مشارك من محافظة ظفار اعتبارا من اليوم السابق لمباراته حتى اليوم الاخير لانهاء مشاركته في الادوار النهائية التي تقام على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ، يصرف بدل نقدي قيمته 15 ريالا يوميا سكن و تغذية لعدد22 فردا لكل فريق مشارك من محافظتي الباطنة اعتبارا من اليوم السابق لمباراته حتى اليوم الاخير من مشاركته بالبطولة .
يصرف بدل نقل قيمته 200 ريال لاندية محافظة الباطنة مرة واحدة فقط ( ذهاب و اياب ) في حالة مشاركتها بالادوار النهائية و الاقامة بمحافظة مسقط ، كما يصرف بدل نقدي (نقل و تغذية و اقامة ) يوميا للحكام و قضاة الملاعب من المحافظات المختلفة و المشاركين في تحكيم و ادارة مباريات الادوار التمهيدية و النهائية للبطولة خارج محافظاتهم طبقا لما ورد باللائحة المالية .
يصرف بدل نقدي قيمته 100 يورو يوميا للحكام الاجانب المشاركين في تحكيم الادوار النهائية للبطولة كما يصرف لهم تذاكر سفر سياحية .

إلى الأعلى