الخميس 23 نوفمبر 2017 م - ٤ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / مشاركة كبيرة من مربي الهجن بمسابقة المزاينة بثمريت
مشاركة كبيرة من مربي الهجن بمسابقة المزاينة بثمريت

مشاركة كبيرة من مربي الهجن بمسابقة المزاينة بثمريت

شهد صباح أمس مشاركة كبيرة في اليوم الأول لمنافسات مسابقة المزاينة بولاية ثمريت ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية التي ينظمها شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالهجانة السلطانية في ولاية ثمريت.
وتستمر منافسات المزاينة لمدة ٣ أيام شاملة لكافة أعمار النوق وأنواعها، وخصص يوم أمس للنوق العمانيات بسن الفطايم والحجائج واللقايا واليداع والثنايا والحول بمجموع ١٢ شوطاً بواقع شوطين لكل سن.
وسيكون اليوم الاثنين مخصصا للفردي المجاهيم بمختلف أعمارها، فيما سيكون يوم غد الثلاثاء مخصصاً لفئة فردي الضرائب ومزاينة الجُمَل والترصيص العمانيات والمجاهيم.
وقال طلال بن حسن الفارسي مدير دائرة السباق والعزب بالهجانة السلطانية إن الهجانة السلطانية تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تشجيع المواطنين للاهتمام بسلالات الهجن والعناية بها كونها جزءا من الموروث ولارتباطها الوثيق بالمواطن العماني منذ القدم، وأضاف بأن الفعاليات شهدت مشاركة كبيرة لم تقتصر على مربي الهجن بمحافظة ظفار فحسب بل كان المشاركون من مختلف محافظات السلطنة.
يذكر أن مسابقة المحالبة قد اختتمت صباح أمس، وستعلن لجنة تحكيم اليوم نتائج المسابقة للأشواط التسعة التي خصصت لفئات النوق الحزاميات، والنوق غير الحزاميات، والنوق العمانيات.

إلى الأعلى