السبت 18 نوفمبر 2017 م - ٢٩ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني يحقق ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم لبناء الأجسام بأسبانيا
المنتخب الوطني يحقق ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم لبناء الأجسام بأسبانيا

المنتخب الوطني يحقق ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم لبناء الأجسام بأسبانيا

في إنجاز رياضي جديد يضاف إلى رصيد إنجازات الرياضة العمانية

حقق لاعب منتخبنا الوطني لبناء الأجسام هيثم صادق الزدجالي الميدالية الذهبية في وزن 85 كجم، كما حقق اللاعب أحمد بن سالم الحارثي الميدالية الذهبية في وزن 90 كجم ضمن منافسات بطولة العالم لبناء الأجسام (71) والمقامة منافساتها حاليا في مدينة بندروم بمملكة إسبانيا.
كما استطاع اللاعب عبد الله الجابري إحراز الميدالية الفضية في وزن 75 كجم بعد منافسة كبيرة من قبل اللاعبين من مختلف دول العالم في اليوم الأول من المنافسة والتي كانت شديدة , حيث تنافس في وزن 70 كجم 21 مشاركا واستطاع الجابري ان يحقق الميدالية الفضية.
ولم يحالف الحظ اللاعبين فهد الحوسني في وزن 75 كجم وعبد الله الرحبي في وزن 100 كجم، حيث كانت المنافسة قوية بين العارضين حيث وصل عدد المشاركين في وزن 75 كجم 21 مشاركا وفي وزن 100 كجم 12 مشاركاً من مختلف دول العالم.
ويأمل المنتخب الوطني بأن يحقق اللاعبون يحي الكيومي ومالك الحارثي نتائج متقدمة في فئة الفيزيك حيث حقق العام الماضي البطل يحيى الكيومي ذهبية العالم ببولندا.
وتتكون بعثة المنتخب الوطني لبناء الأجسام من ناصر المسكري رئيسا للوفد وأسعد الحوسني إداري المنتخب ومحمد بن علي السيابي مدرب المنتخب وعدد 8 لاعبين هم عبد الله بن مبارك الرحبي وهيثم بن صادق الزدجالي وعبد الله بن سعيد الجابري وأحمد بن سالم الحارثي ، وفهد بن خصيب الحوسني، ويحيى بن هلال الكيومي ومالك بن سيف الحارثي.
وتعمل اللجنة العمانية لبناء الأجسام على تطوير اللعبة في السلطنة واﻻهتمام بالرياضيين من اجل تحقيق نتائج مشرفة تعكس تطور رياضة بناء الأجسام العمانية والتي حقق أبطال السلطنة ميداليات ملونة ونتائج مشرفة خلال مشاركاتهم في البطولات القارية والعالمية كان أخرها حصول لاعبي المنتخب الوطني لبناء الأجسام أربع ميداليات ملونة في بطولة آسيا لبناء الأجسام والفيزيك خلال شهر مايو 2017 بجمهورية منغوليا منها فضية للعارض فصل المطاعني في وزن 85 كجم وثلاث ميداليات برونزية لجمال الحمداني في وزن 55 كجم ومحمد العجمي في وزن 90 كجم، وعبد الله الرحبي في وزن 95 كجم

إلى الأعلى