الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم منتخبنا الوطني للشباب مطالب بالفوز أمام نيبال والأنظار تتجه صوب لقاء الإمارات والبحرين
اليوم منتخبنا الوطني للشباب مطالب بالفوز أمام نيبال والأنظار تتجه صوب لقاء الإمارات والبحرين

اليوم منتخبنا الوطني للشباب مطالب بالفوز أمام نيبال والأنظار تتجه صوب لقاء الإمارات والبحرين

في ختام التصفيات الآسيوية

رسالة بشكيك من الموفد العام ـ حمدان المعني:
يسدل الستار اليوم عن منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الآسيوية للشباب المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب لكرة القدم بإندونيسيا 2018 من خلال اقامة لقاءين يجمع اللقاء الاول منتخب نيبال ومنتخبنا الوطني للشباب ويقام عند الساعة العاشرة صباحا بتوقيت السلطنة على ارضية ملعب دولين عمرزاكوف فيما يقام اللقاء الثاني عند الساعة الثالثة ويجمع المنتخبين البحريني والاماراتي على ارضية نفس الملعب، منتخبنا يدخل اللقاء وفي رصيده اربع نقاط جمعها من فوز على قرغيزستان بثلاثية نظيفة وتعادل ايجابي بهدف امام شقيقه البحريني بينما لا يملك المنتخب النيبالي اي رصيد من النقاط، وكان المنتخب الاماراتي قد خطف بطاقة التأهل كأول المجموعة بعد تحقيقه الانتصار في ثلاث مباريات ابتدأها بخماسية لهدف في مرمى منتخبنا وبهدف على نيبال وبرباعية لهدف على قرغيزستان المستضيف اما المنتخب البحريني فاستهل مشواره في التصفيات بفوز عريض على نيبال برباعية نظيفة وتعادل مع منتخبنا بهدف للكل جامعا اربع نقاط.

حسبة التأهل
وضع منتحبنا الوطني نفسه في موقف محرج بعد خروجه متعادلا بهدف امام شقيقه البحريني حيث ان الفوز كان سيضمن له اريحية تامة للتواجد كأفضل الثواني لكن من خلال الحسبة التالية لا تزال الفرصة قائمة للحلول كأفضل الثواني.
اولا: فوز منتخبنا على منتخب نيبال وخسارة أو تعادل المنتخب البحريني امام الامارات وفي حالة حدوث ذلك سيحتل منتخبنا المركز الثاني ويدخل في المنافسة كأفضل الثواني برصيد ٣ نقاط و -١ من الاهداف.
ثانيا : وضع المجموعات وحظوظ المنتخبات فيها للحصول على أفضل الثواني:
* المجموعه B بدون حظوظ
* المجموعه C :خسارة أحد المنتخبين العراقي أو القطري بأكثر من هدفين
* المجموعه D : فوز المنتخب السعودي أو تعادله في مواجهته امام المنتخب اليمني بشرط عدم فوز منتخب تركمانستان على الهند.
* المجموعه E : لا توجد فرصة لتأهل اي منتخب كمركز ثان
* المجموعه F : خسارة المنتخب الماليزي ب ٤ اهداف من المنتخب الكوري الجنوبي .
* المجموعه G : يتأهل منها المنتخب الكمبودي من خلال حصولها على 3 نقاط وبفارق جيد من الأهداف.
* المجموعه H : خسارة منتخب تايوان أو تعادله امام مكاو
* المجموعه I : خسارة ت المنتخب التايلندي من اليابان بفارق ٤ اهداف .
* المجموعه J : خسارة المنتخب الاسترالي من كوريا الشمالية بفارق ٤ اهداف.

عين المنتخب على المجموعات
تلعب غدا مجموعة من المباريات التي تهم نتيجتها منتخبنا حيث يلعب المنتخب الياباني امام المنتخب التايلندي عند الساعة الثامنة صباحا ويلعب المنتخب الكوري الجنوبي امام ماليزيا عند الساعة العاشرة صباحا والمنتخب التايواني امام منتخب ماكاو عند الساعة الواحدة ظهرا والمنتخب الاسترالي امام المنتخب الكوري الشمالي الساعة الثالثة ظهرا والمنتخب العراقي امام المنتخب القطري الساعة الثامنة مساء والمنتخب السعودي امام المنتخب اليمني في نفس التوقيت، بينما يخوض منتخبنا لقاءه امام نيبال الساعة العاشرة صباحا. وضع منتخبنا بات اكثر تعقيدا بعد التعادل الاخير امام المنتخب البحريني فمن الصعب انتظار ان تخدمك نتائج الاخرين عندما لا تخدم نفسك بنفسك هذا ما كان عليه حال منتخبنا الذي وجد نفسه في قائمة الانتظار بعد ان كان يعول عليه الجميع التواجد في النهائيات، لكن في النهاية هذا حال كرة القدم .
تمرين اخير
ادى منتخبنا امس تدريبه الاخير على ملاعب مدينة كانت وافتتح مدرب منتخبنا رشيد جابر التدريبات بمحاضرة شفهية أوضح خلالها موقف المنتخب في المجموعة وفرصه للتأهل كما شدد على اهمية تحقيق الفوز بعدها طبق اللاعبين الخطة المناسبة لتحقيق الفوز على نيبال.
الأغبري خارج القائمة
يتواصل مسلسل غياب اللاعب زاهر الاغبري عن المباراة لعدم تماثله للشفاء الكامل من الاصابة التي تعرض لها في المباراة امام المستضيف بينما اصبح محمد العلوي جاهزا لبدء اللقاء بانتظار اشارة المدرب.

البعثة تعود الجمعة
تعود بعثة منتخبنا الوطني للشباب يوم الجمعة القادم العاشر من نوفمبر الجاري حيث تصل مطار مسقط الدولي الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا.

إلى الأعلى