السبت 18 نوفمبر 2017 م - ٢٩ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / بمباركة سامية .. الإسماعيلي يتسلم وسام الشمس المشرقة

بمباركة سامية .. الإسماعيلي يتسلم وسام الشمس المشرقة

طوكيو ـ العمانية: بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تم أمس بالقصر الإمبراطوري لجلالة أكيهيتو إمبراطور اليابان تقليد معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء” وسام الشمس المشرقة -النجمة الذهبية والفضية.
وقلد دولة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الوسام لمعالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات.
وقد عبّر معالي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات “إثراء” عن سعادته بهذا التكريم وقال إن العلاقات العمانية اليابانية لا تقتصر على الجانب الاقتصادي فقط وإنما هناك علاقات تاريخية وتراثية مشتركة، معربًا عن شكره وعظيم امتنانه إلى فخامة إمبراطور اليابان وإلى دولة رئيس الوزراء الياباني على هذا الوسام.
ويأتي هذا التكريم تقديرًا لجهود معاليه في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتفاهم المتبادل بين السلطنة واليابان. وهو أحد مؤسسي جمعية خريجي الهيئة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا) وأول رئيس لها.
ويعد وسام الشمس المشرقة أول وسام وطني تمنحه حكومة اليابان ويمثل أشعة الشمس المشرقة، وهو أحد أهم الأوسمة اليابانية المرموقة التي تمنح لغير اليابانيين منذ العام 1981م.
يذكر أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين قد نمت بشكل ملحوظ وخاصة خلال العقود الأخيرة، وتحل هذا العام الذكرى الخامسة والأربعون على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة واليابان.

إلى الأعلى