الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مشاريع سياحية مرتقبة تعزز دور قطاع الضيافة والحوافز والمؤتمرات بالسلطنة
مشاريع سياحية مرتقبة تعزز دور قطاع الضيافة والحوافز والمؤتمرات بالسلطنة

مشاريع سياحية مرتقبة تعزز دور قطاع الضيافة والحوافز والمؤتمرات بالسلطنة

من بينها افتتاح فندق “كراون بلازا” مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ47 المجيد
كتب ـ سامح أمين:
تشهد السلطنة خلال الفترة القادمة افتتاح عدد من المشاريع الفندقية والتي تأتي في إطار التأكيد على أهمية القطاع السياحي ودوره في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني حيث يحظى القطاع بأولوية مهمة في خطط وبرامج الحكومة الهادفة لتنويع مصادر الدخل.
فمع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ47 المجيد سيتم افتتاح فندق “كراون بلازا” من فئة الأربع نجوم وذلك ضمن مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، حيث من المتوقع أن يسهم فندق كراون بلازا في تعزيز الغرف الفندقية الفاخرة لدعم خطط التوسعة التي تنتهجها السلطنة في قطاعاتها السياحية الترفيهية وتلك الخاصة بقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.
وسيتضمن فندق “كراون بلازا” من فئة الأربع نجوم 296 غرفة، وسيقدم لزواره تجربة شاملة بما في ذلك مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي فضلاً عن وجود ناد خاص بالصحة والترفيه، حيث سيقدم الفندق خياراً ديناميكياً للزوار، لتتكامل منشآت المؤتمرات والمعارض رفيعة المستوى في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مع معايير الضيافة العُمانية المتوقعة.
ومع مطلع العام القادم سوف يتم افتتاح فندق كمبينسكي الموج مسقط من فئة الأربع نجوم وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 83 مليون ريال عماني، حيث يمثل إضافة مهمة للقطاع السياحي المتنامي ويحمل انعكاسات إيجابية على الدورة الاقتصادية، فالمشروع سيوفر وظائف مباشرة في حدود 600 وظيفة وغيرها من العوائد الاقتصادية الأخرى المباشرة وغير المباشرة”.
ويهدف المشروع إلى زيادة عدد الغرف الفندقية لمواكبة النمو في القطاع السياحي، حيث يشمل الفندق 309 غرف و77 شقة فندقية وقاعة مناسبات تتسع لعدد 750 شخصا وعددا من قاعات الاجتماعات، ومجموعة مطاعم ومقاه محلية وعالمية تصل إلى 12 مطعما ومقهى، وناديا صحيا وعددا من المسابح، بالإضافة إلى ناد للأطفال. كما تصل سعة المركز إلى 505 سيارات.
ويقع الفندق على مساحة 45 ألف متر مربع بمساحة بناء تبلغ اثنين وثمانين ألف متر مربع محاطة بحدائق بالإضافة إلى ساحة استقبال ذات طابع شفاف وبواجهة بحرية خلابة، والمميز في هذا الفندق هو أنه سيكون مجاورا لمرسى الموج وقريبا من ملعب الجولف العالمي.
ومن المشاريع السياحية التي رخصت خلال العام الجاري مشروع فندق سندس روتانا والكائن بمنطقة مرتفعات المطار وقد صنف من فئة أربع نجوم وبه 245 غرفة، وكذلك فندق مسك الموج الكائن بمشروع الموج بالسيب وصنف من فئة أربع نجوم وبه 187 غرفة.
ومن المشاريع قيد التنفيذ منتجع ضباب بولاية قريات وقد صنف من فئة أربع نجوم بعدد غرف 92 غرفة ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الرابع من العام القادم 2018، إضافة إلى فندق (هيلتون جاردن إن) بولاية بوشر وصنف من فئة ثلاث نجوم وبه 232 غرفة ومن المتوقع افتتاحه في الربع الأخير من العام القادم.

إلى الأعلى