الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية وشركة النفط العمانية يحتفلان بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة” “وقودنا”
وزارة الشؤون الرياضية وشركة النفط العمانية يحتفلان بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة” “وقودنا”

وزارة الشؤون الرياضية وشركة النفط العمانية يحتفلان بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة” “وقودنا”

المبادرة تهدف إلى دعم الأندية الرياضة بـ 44 بطاقة وقود

سعد المرضوف: تجديد دعم شركة النفط العمانية للتسويق للأندية سوف يساعد الأندية في تخفيف العبء المالي

تغطية ـ خالد بن محمد الجلنداني:
احتفلت وزارة الشؤون الرياضية وشركة النفط العمانية للتسويق بإطلاق النسخة الثانية من مبادرة “وقودنا” وذلك في احتفالية اقيمت صباح أمس بفندق جراند ميلينيوم بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وملهم بشير الجرف رئيس مجلس ادارة شركة النفط العمانية للتسويق ورؤساء الأندية.
وتهدف المبادرة إلى دعم الأندية والشباب في القطاع الرياضي وذلك في إطار استراتيجيتها الطموحة للمسؤولية الاجتماعية وقد اشتمل الحفل على توقيع اتفاقية مع وزارة الشؤون الرياضية لتقديم مبلغ 44,000 ريال عُماني لدعم الأندية الرياضية من خلال توزيع 44 بطاقة وقود على 44 ناديا في مختلف أنحاء السلطنة بواقع 1000 ريال عماني لكل ناد صالحة لمدة عام كامل.
وقد استهل الحفل بكلمة ألقاها ملهم بشير الجرف رحب فيها براعي الحفل والحضور واشاد فيها بالتعاون الكبير بين وزارة الشؤون الرياضية وشركة النفط العمانية للتسويق على تجديد مبادرة “وقودنا” المقدمة من الشركة والتي سيكون لها الاثر الكبير في تحقيق الأعباء المالية عن الأندية من خلال مشاركتها في البطولات والاستحقاقات التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية والاتحادات الرياضية.

توقيع اتفاقية تجديد

شهد حفل توقيع اتفاقية تجديد الشراكة بين وزارة الشؤون الرياضية وشركة النفط العمانية للتسويق وقد وقع اتفاقية التجديد نيابة عن وزارة الشؤون الرياضية محمد بن سيف الشيدي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الشؤون الرياضية وعن الشركة ملهم بشير الجرف رئيس مجلس ادارة شركة النفط العمانية.
الجدير بالذكر ان مبادرة ’وقودنا‘ تتفرد بكونها الأولى على مستوى السلطنة في مجال شركات تسويق الوقود، حيث تواصل شركة النفط العُمانية للتسويق ومنذ نشأتها دعم جهود مؤسسات القطاعين العام والخاص لإقامة الفعاليات الرياضية المتنوعة وتمكين الشباب من الاستفادة من طاقاتهم اللا محدودة.
فقد قامت الشركة وعلى مدار أعوام بلعب دورٍ فاعلٍ في تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والمشاركة فيها بشكلٍ فعال، حيث تشمل قائمة المبادرات التي أطلقتها بطولة نفط عُمان لكرة القدم الشاطئية، وبطولة نفط عُمان لكرة القدم لمدارس محافظة مسقط، ورعاية بطولة الكنج لكرة القدم، وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

تعزيز أوجه التعاون

أعرب معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية عن سعادته للدعم الذي يقدمه القطاع الخاص في السلطنة لدعم الرياضة العمانية في السلطنة والذي يأتي ضمن استراتيجية وزارة الشؤون الرياضية ورؤيتها في تعزيز أوجه التعاون والشراكة مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص والذي يعزز من دعم مسيرة الرياضة العمانية، وأشار معاليه إلى أن تجديد دعم شركة النفط العمانية للتسويق للأندية سوف يساعد الأندية من تخفيف العبء، كما دعا معالي الشيخ شركات ومؤسسات القطاع الخاص لتقديم الدعم من أجل المساهمة في تطوير الرياضة العمانية.

المبادرة حافز لمؤسسات المجتمع

قال فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية: يسرنا التعاون مع شركة النفظ العُمانية للتسويق من خلال مبادرة ’وقودنا‘ للعام الثاني على التوالي والتي تعد إضافة نوعية داعمة لمجال الرياضة المجتمعية التي تلعب دورا مؤثرا في تنشئة جيل الشباب، وغرس قيم التعاون والتكاتف لديهم ونأمل أن تشكل هذه المبادرة حافزا لمؤسسات المجتمع المدني المختلفة لتبني هذا النهج القويم في دعم جيل الشباب والنهوض بهم من خلال إطلاق برامج مماثلة وتوطيد أواصر التعاون بين القطاعين العام والخاص في المجال الرياضي”.
ارتقاء بمستوى الرياضية

قال فيصل بن عبدالعزيز الشنفري المدير العام للخدمات المشتركة بشركة النفط العُمانية يأتي إطلاقنا للنسخة الثانية من مبادرة ’وقودنا‘ تأكيدا لإيماننا بالدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في مجتمعاتنا المحلية وما لها من تأثيرٍ إيجابيٍ على نمو وتطور الشباب بشكل خاص.
واضاف الشنفري نحن نسعى من خلال هذه المبادرة إلى إيجاد منصة مميزة للارتقاء بمستوى الرياضة الوطنية والمساهمة في رفع اسم السلطنة عاليا على الصعيدين الإقليمي والدولي. وإنني على ثقة أن مثل هذه المبادرات من شأنها ان تخفف الأعباء والتكاليف التي تقع على كاهل الأندية والرياضيين العُمانيين”.

إعداد جيل رياضي

اشاد خالد بن علي العادي رئيس نادي قريات بمبادرة شركة النفط العمانية في دعم الأندية الرياضية وتجديد الشراكة مع وزارة الشؤون الرياضية مؤكدا ان هذه المبادرة تأتي في اطار حرص مؤسسات القطاع الخاص على دعم الأندية من أجل الارتقاء بالمسؤولية الملاقاة على عاتقها واعداد جيل رياضي قادر على رفع علم السلطنة في مختلف المحافل الدولية.

دعم مقدر
اعرب أيمن بن سالم الوهيبي رئيس نادي مسقط عن شكره وتقديره لوزارة الشؤون الرياضية وشركة النفط العمانية على هذا الدعم الذي تقدمه الشركة للسنه الثانية على التوالي وقال: ان الجهود التي تقوم بها وزارة الشؤون الرياضية لدعم الأندية ملموسة وواقعية ومقدرة والعمل الذي تقوم به في مجال التسويق وتحفيز القطاع الخاص شيء جميل ونتمنى المزيد من الجهد والدعم وان تقوم باقي مؤسسات القطاع الخاص بتقديم مثل هذه المبادرات.
وأكد ايمن الوهيبي ان الاندية تواجه مشاكل ومعوقات مالية في توفير الاحتياجات والمتطلبات الواجب توفيرها من أجل تطوير الرياضة في انديتنا ومثل هذا الدعم شيء جيد ويوفر جزءا من التكاليف ونتمنى من وزارة الشؤون الرياضية مواصلة الجهد وحث باقي مؤسسات القطاع الخاص على تقديم مبادراتها لدعم لرياضة والأندية.

توسيع مشاركات الأندية
قال حمزة بن عبد الرحيم البلوشي رئيس نادي الشباب الأندية محتاجة لمثل هذه المبادرات والدعم وخاصة لأندية دوري عمانتل للمحترفين وان شركة واحدة تقدم الدعم ليس كافيا واليد الواحدة لا تصفق ونتمنى ان تبادر شركات اكثر ولو حصلت الأندية على دعم من ثلاث إلى اربع شركات على الأقل سنويا يعتبر هذا شيئا جيدا ويساهم في توسيع مشاركات الأندية رياضيا وبالتالي استقطاب المزيد من الشباب.
واضاف البلوشي في هذا المجال نتمنى ان تتحرك وزارة الشؤون الرياضية اكثر والوزارة لديها علاقات كبيرة مع شركات كبيرة ونتمنى ان تستثمر مثل هذه العلاقات لخدمة ودعم الأندية ونقدم الشكر والتقدير على الجهود التي تقوم بها الوزارة.

مبادارت كبيرة
أثنى سالم بن احمد المزاحمي رئيس نادي النهضة على تجديد الشراكة بين وزارة الشؤون الرياضية وشركة النفط العمانية في النسخة الثانية من مبادرة “وقودنا” مؤكدا ان شركة النفط العمانية لها العديد من المساهمات والمبادرات وفي مختلف المجالات الاجتماعية والرياضية وان قطاع الرياضة كبير ومحتاج إلى دعم نظرا لكثرة ممارسي الرياضة وقطاع الشباب خاصة والمفروض التقليل من الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة والاعتماد اكثر على دعم القطاع الخاص الذي يحتاج إلى تحفيز وتشجيع اكثر من وزارة الشؤون الرياضية وتقديم عناية خاصة وإبراز اكثر للشركات التي تقدم الدعم للرياضة والأندية .

إلى الأعلى