الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس الشورى يشارك في الندوة الإقليمية للبرلمانيين في بيروت
مجلس الشورى يشارك في الندوة الإقليمية للبرلمانيين في بيروت

مجلس الشورى يشارك في الندوة الإقليمية للبرلمانيين في بيروت

شارك مجلس الشورى في الندوة الإقليمية للبرلمانيين حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030م في المنطقة العربية والمنعقدة في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من 8 الى 9 نوفمبر الحالي بتنظيم من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ـ الأسكوا.
ودعت خطة التنمية المستدامة لعام 2030م إلى اتباع نهج متكامل للتصدي للتحديات الإنمائية والاعتماد على المشاركة القوية لمجموعة موسعة من الجهات الفاعلة بما في ذلك البرلمانيّين لمتابعة التقدم التنموي المنفذ على المستوى الوطني وتكييفه ورصده ومتابعته.
كما تهدف الندوة إلى رفع وعي البرلمانيين وتعريف المشاركين بالعناصر المختلفة لخطة التنمية في المنطقة العربية وأهدافها، إضافة إلى التعريف بأهمية توظيف الأدوار التي يضطلع بها أعضاء المجلس البرلماني في تنفيذ خطة التنمية 2030، فضلاً عن الطرق المختلفة التي يمكن لهذه الأدوار أن تخدم عملية التنفيذ والمتابعة والاستعراض على الصعيد الوطني.
وقد مثّل المجلس سعادة سالم بن محمد زعبنوت عضو المجلس وسعادة يوسف بن أحمد البلوشي عضو المجلس وهلال بن احمد الحبسي من الأمانة العامة.
الجدير بالذكر أن الندوة ستركّز على إدماج خطة التنمية 2030 في وظائف أعضاء البرلمانات بما فيها التمثيل وسن القوانين والرقابة.

إلى الأعلى