Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

العراق يطلق عملية لاستعادة ناحية الرمانة

بغداد ــ عواصم ــ وكالات: أعلن قيادي في القوات العراقية بمحافظة الأنبار عن انطلاق عملية تحرير ناحية الرمانة شمال قضاء القائم التابع للمحافظة من سيطرة تنظيم داعش. ونقل موقع “السومرية نيوز” عن القيادي الشيخ قطري العبيدي إن “عملية تحرير ناحية الرمانة شمال القائم (350 كلم غرب الرمادي) انطلقت صباح امس بمشاركة القوات الأمنية والعشائر”. وأضاف العبيدي أن “تلك القوات تمكنت من تحرير جسر الرمانة الذي يربط مركز الناحية بالقائم”، مشيرا إلى أنها “تواصل تقدمها لتحرير كامل الناحية من داعش”. يذكر أن القوات الأمنية والعشائر والحشد الشعبي تمكنت خلال الأيام الماضية من تحرير مدينة القائم وناحيتي العبيدي والكرابلة من تنظيم “داعش”.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن قبل نحو أسبوعين انطلاق عملية تحرير القائم وراوة وكافة نواحي وقرى أقصى غرب العراق، وهي آخر المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في العراق.
وأصدر الصدر مساء امس الأول الثلاثاء أوامر لمسلحي “سرايا السلام” بـ”عدم التواجد في محافظة كركوك، وغلق كل مقراتهم فورا وخلال 72 ساعة”، بحسب بيان صادر عن مكتبه. وأكد البيان أن “يجب أن يكون زمام الأمور في تلك المحافظة وكافة المحافظات تدريجيا بيد القوات الأمنية حصرا”.


تاريخ النشر: 9 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/225960

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014