الإثنين 20 نوفمبر 2017 م - ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / شهيد فلسطيني .. والاحتلال يفتح النار بغزة ويعتدي على قاصرين بالقدس
شهيد فلسطيني .. والاحتلال يفتح النار بغزة ويعتدي على قاصرين بالقدس

شهيد فلسطيني .. والاحتلال يفتح النار بغزة ويعتدي على قاصرين بالقدس

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
قالت مصادر فلسطينية إن المواطن الفلسطيني عاطف المقوسي من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، استشهد، مساء أمس الأول الثلاثاء، متأثرا بجروحه التي أصيب بها إبان الانتفاضة الأولى عام 1992. وبينت ذات المصادر، أن المقوسي، يعاني منذ إصابته عام 1992، من شلل كلي.
يأتي ذلك بينما فتحت آليات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة. كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار تجاه مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات.
الى ذلك، اقتحمت عناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي برفقة عدد من جنود ما يسمى “حرس الحدود” امس الأربعاء، منزلاً بحي الصوّانة القريب من سور القدس التاريخي، دون معرفة الأسباب. وكانت قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت، فجر امس، عدداً من منازل الفلسطينيين في القدس القديمة، منها منزل يعود لعائلة الكولا عاصي، وآخر يعود لعائلة الجعبة، وسلّمت بلاغات لعدد من الشبان لمقابلة المخابرات في وقت لاحق من امس. إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، ليلة أمس الأول، القاصرْين يزن الرجبي، وعُدي الرجبي، بعد الاعتداء عليهما ورشهما بغاز الفلفل في حي بطن الهوى/الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى. يذكر أن حي بطن الهوى يشهد مواجهات شبه يومية بين المواطنين من جهة، وعصابات المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة ثانية، خاصة أنه توجد في الحي العديد من البؤر الاستيطانية بعد استيلاء جمعيات استيطانية على منازل وبنايات في الحي في أوقات سابقة.

إلى الأعلى