Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

تدشين المعرض الثقافي العماني في بروكسل

l1

افتتح أمس المعرض الثقافي العماني الذي أقامته سفارة السلطنة في مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل.
رعى الفعالية سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة بحضور معالي رامونا مانسكو رئيسة مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي، والمكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية عضوة مجلس الدولة، وسعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي عضو مجلس الشورى وسعادة نجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة لدى مملكة بلجيكا وعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي.
وألقت معالي رامونا مانسكو كلمة في مستهل الحفل رحبت فيها بالحضور، مشيدة بفكرة تنظيم المعرض الثقافي العماني في مقر البرلمان الأوروبي للتعريف بالعمق الثقافي والحضاري لعُمان، منوهة بما تشتمل عليه عُمان من معالم تاريخية وحضارية وتراثية تؤهلها لأن تكون وجهة سياحية فريدة.
عقب ذلك ألقى سعادة نجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة لدى مملكة بلجيكا، كلمة ترحيبية بالحضور، وقال: تحرص السلطنة على تعزيز علاقاتها بدول الاتحاد الأوروبي، موضحاً أهمية المعرض في التعريف بالثقافة والحضارة العمانية.
وأشار الى أن المعرض يستهدف أعضاء وزوار البرلمان الأوروبي، متطلعاً الى أن يسهم المعرض في توثيق العلاقات القائمة بين السلطنة ودول الاتحاد الأوروبي.
ثم ألقى سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة راعي الحفل كلمة نقل فيها تحيات المكرمين وأصحاب السعادة أعضاء مجلس عمان (بمجلسيه الدولة والشورى) لأعضاء البرلمان الأوروبي، معرباً عن سروره وأعضاء الوفد المرافق بالالتقاء في رحاب البرلمان الأوروبي والذي يستضيف المعرض الثقافي العماني، معتبراً أن المعرض يمثل تظاهرة ثقافية وفكرية تجسد جانباً من البعد الحضاري لعمان، وتبرز ما تزخر به من مقومات تراثية وتاريخية فريدة تؤهلها أن تكون وجهة عالمية ومقصداً دولياً للسياحة والاستثمار الاقتصادي.
بعد ذلك تم افتتاح المعرض الذي يحتوي على مطبوعات ولوحات وعروض مرئية بمشاركة عدد من الجهات، واطلع الحضور على المعروضات التي تعكس الثراء الثقافي والحضاري لعُمان.
يذكر أن المعرض الذي يستمر حتى العاشر من شهر نوفمبر الجاري يستهدف أكثر من 10 آلاف من الزائرين لمقر البرلمان الأوروبي من مختلف دول الاتحاد.
من جهة أخرى وعلى هامش مشاركته في المعرض الثقافي، التقى وفد مجلس عمان أمس بكريستين ديفرين رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي، حيث جرى خلال المقابلة التباحث حول العلاقات العمانية البلجيكية وسبل تطويرها خاصة في المجالات البرلمانية، فيما أشادت رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي بالسياسة الخارجية لعُمان والداعية الى السلام وحل الخلافات بين الدول عبر الحوار، مؤكدة على أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون وخاصة في مجالات الاستثمار بين البلدين.
وقام وفد مجلس عمان المشارك في المعرض الثقافي بزيارة الى عدد من المعالم التاريخية والاثرية في بلجيكا.


تاريخ النشر: 9 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/225986

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014