Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

اشارة: مخالفات مرفوضة

مصطفى بن أحمد القاسم:
ما زال البعض من سائقي المركبات يضربون بقانون المرور عرض الحائط ويتسابقون في مخالفة الأنظمة المرورية المرعبة على الطرق العامة بشكل استفزازي حتى أن الكثير من الملتزمين بالسياقة النظامية نراهم يعطون إشارات أو تنبيه لهؤلاء بعدم المخاطرة في مثل هذه السياقة المتهورة أو التوقف عن ارتكاب مثل هذه المخالفات المرورية على الطرق، حيث تكون دوريات شرطة عمان السلطانية لهم بالمرصاد .. ويظنون أنفسهم ممن لم يُضبط بأنهم أصبحوا في منأى عن المساءلة أو المخالفة والتغريم كون أن هناك العديد من رجال الشرطة يجوبون الطرقات لتسهيل عملية الانسيابية المرورية على الطرق خاصة التي تشهد ازدحامات خلال أوقات الذروة والعمل على حلحلة هذه الإختناقات بين الحين والآخر .. حتى أن هناك فِرقاً تسير على الطرقات باللباس المدني لمتابعة مثل هؤلاء المخالفين والابلاغ عنهم فوراً.
ومن بين الأمثلة التي نسوقها هنا قيام بعض السائقين بتجاوز مجموعة كبيرة من المركبات في آنٍ واحد على الرغم من كثافة الحركة المرورية دون مراعاة للآخرين وأنهم جميعاً يريدون التخلص من الازدحام وتكدس المركبات والوصول الى وجهتهم بأقل وقتٍ ممكن.

كما أن هناك البعض ممن يحاول التجاوز من على يمين الطريق وفوق الخط الأصفر وهو ما يحذر منه قانون المرور ويمنع التجاوز أو المسير عليه كون أن هذا الجزء من الطريق مخصص للحالات الطارئة وسيارات الشرطة والاطفاء وسيارات الاسعاف التي ومن خلاله تصل الى وجهتها بوقت قياسي زمع ذلك نشاهد مثل هذه التصرفات وفوق الخط الاصفر.
كما أن البعض من هؤلاء وخلال أوقات الذروة نجدهم يتجاوزون فوق الخطوط البيضاء المائلة والتي تعامل على أنها جزيرة ولا يمكن بأي حال من الأحوال تخطيها إلا في حالات الضرورة القصوى أو في حال عطل مفاجيء بالمركبة والخروج من الطريق لمنع تعطيل حركة السير.

هذه بعض الأمثلة لسائقين يتعمدون ارتكاب المخالفات المرورية وهم على ادراك تام بمدى خطورتها وانه في حال ارتكاب ذلك يقع تحت طائلة القانون وهم غير مكترثين بقانون أو مستخدم طريق فهل يصل المطاف بالبعض بالقايم بأفعال مخالفة للقانون من أجل دقائق معدودة وهل يعتقدون أنهم بعيدون عن طائلة المخالفات وأعين رجال الشرطة.
ألا يدركون أن كل سائق مركبة على الطريق هو بمثابة رجل أمن وبإمكانه التواصل رجال الشرطة في أو وقت وفي أي زمان وهل يعلم هؤلاء أنه ليست هناك أية حواجز أو عقبات بين المواطن ورجال الشرطة وإننا جميعاً يجب علينا الابلاغ فوراً عن مثل هذه المخالفات المرورية ليكون ذلك رادعاً لغيرهم ممن تسول له نفسه بإرتكاب مثل هذه المخالفات على الطرقات، ودافعاً لنا وللآخرين في تعظيم تطبيق قانون المرور والانتهاء من هذه المشاهد التي لا بد من الحذر منها على الطرقات لنصل في نهاية المطاف الى الهدف المنشود .. وحفظ الله الجميع في الحل والترحال.

* من أسرة تحرير (الوطن)
Turkmany111@yahoo.com


تاريخ النشر: 9 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/225999

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014