الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تستعرض في أميركا الفرص الاستثمارية بقطاعات السياحة والموانئ
السلطنة تستعرض في أميركا الفرص الاستثمارية بقطاعات السياحة والموانئ

السلطنة تستعرض في أميركا الفرص الاستثمارية بقطاعات السياحة والموانئ

واشنطن ـ العمانية:
اختتم مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن الليلة قبل الماضية ندوته السنوية الثامنة حول السلطنة باستضافة من جامعة جنوب كارولاينا الأميركية التي جاءت بعنوان “أهمية السياحة والموانئ في تنمية الاقتصاد: أفضل الممارسات في عُمان والولايات المتحدة”.
وتحدث معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات خلال الندوة عن القطاع اللوجستي العُماني “رؤية للعالمية” بحضور عدد من المسؤولين بولاية جنوب كارولاينا ورجال الأعمال والأكاديميين والباحثين.
واشتملت الندوة على ثلاث جلسات قدمت خلالها خمس عشرة ورقة لمتحدثين من السلطنة وأميركا تطرقوا فيها إلى جوانب تتعلق بأهمية قطاعي السياحة والموانئ في تنمية الاقتصاد الوطني، وقد حضر جلسات الندوة مسؤولون أميركيون وأكاديميون وباحثون وطلبة وعدد من المهتمين في مقدمتهم محافظ مدينة كولمبيا ورئيس جامعة جنوب كارولاينا.
الجدير بالذكر أن هذه الندوة هي الثامنة على التوالي التي ينظمها مركز السلطان قابوس للثقافة بواشنطن منذ عام ٢٠١٠م حول السلطنة في عدد من الجامعات الأميركية وتتناول في كل عام موضوعاً يتعلق بجوانب مختلفة تُعنى بتاريخ وثقافة السلطنة وجوانب التنمية التي تشهدها نهضتها الحديثة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.

إلى الأعلى