Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

مصر: السيسي يحذر من مسار الدواعش بعد سوريا والعراق

القاهرة من إيهاب حمدي:
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن هزيمة تنظيم “داعش” الارهابي في العراق وسوريا، من المرجح أن تجبر المسلحين على البحث عن ملاذ آمن في ليبيا المجاورة، معربا عن خشيته من العبور لاحقا إلى بلاده.
وأضاف السيسي أنه يجب تعزيز قدرات بلاده العسكرية، لتجهيز البلاد للتعامل مع الإرهاب ومعالجة “الخلل الاستراتيجي” في المنطقة، بسبب الصراعات والاضطرابات التي تجتاح العديد من دول المنطقة. ولم يخض الرئيس المصري في تفاصيل حول تحركات المسلحين، قائلا إنه “من الطبيعي” بالنسبة لهم الانتقال لليبيا، حيث تمتلك الميليشيات نفوذا على مساحات واسعة من الأراضي، ثم يعبرون في النهاية إلى مصر. وذكر السيسي للصحفيين، أن هذا التهديد لا تواجهه مصر فقط، لكن أوروبا أيضا.
على صعيد آخر، اختتم مساء أمس الخميس فعاليات ” منتدى شباب العالم ” الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى. وتتمثل فكرة استضافة المنتدى في إقامة منصة للحوار بين شباب العالم، واستضافة مجموعة منهم لطرح قضايا تهم الرأي العام الدولي، وشارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف ضيف من مختلف أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول وحكومات ومبعوثون شخصيون لرؤساء، ووزراء ومفكرون وشخصيات عامة مؤثرة وإعلاميون ونشطاء مؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعى.
ويعد المنتدى محفلا عالميا لتبادل الأفكار والرؤى بين شباب من مختلف دول العالم، وشارك فيه عدد من رموز المال والأعمال والفن والثقافة والرياضة والتكنولوجيا والبحث العلمي داخل مصر وخارجها، وأيضا كيانات تنتمي للشباب أو تناصر التواجد الشبابي، مما يمثل تنوعا في قائمة المشاركين.


تاريخ النشر: 10 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/226138

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014