Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

وزير الصحة يكرم المدارس الفائزة بجائزة أوربك للإجادة التربوية بشمال الباطنة

07

صحار ـ من مريم بنت علي الفارسية :
تم أمس تسليم جوائز أوربك للإجادة التربوية للعام الدراسي 2016/2017 م بتعليمية شمال الباطنة رعى الحفل معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة وقد أقيم الحفل بقاعة مجان بولاية صحار بحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والتربويين في المحافظة.
يأتي الحفل في إطار ترجمة الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص وضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية “أوربك ” حيث تم تحديد جوائز قيمة لهذه الجائزة من قبل شركة اوربك حيث تحصل المدرسة الفائزة على المركز الأول لكل فئة من الفئات الست على درع وجائزة مالية قدرها 1500 ريال والمركز الثاني يحصل على درع وجائزة مالية قدرها 1200 ريال والمركز الثالث يحصل على درع وجائزة مالية قدرها 1000 ريال عماني.
بدأ الحفل بكلمة تعليمية شمال الباطنة ألقاها الدكتور علي بن ناصر الحراصي المديرالعام قال فيها : الرؤية والرسالة للجائزة والتي يسعى القائمون عليها لإيجاد جو من التنافس بين المدارس وتحفيز المجيدة بما يسهم في رفع الأداء التربوي في المحافظة.
وأكد الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام خدمات المساندة بشركة أوربك في كلمة ألقاها خلال الحفل دور الشراكة المجتمعية بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية في تنفيذ المشاريع التي تسهم في التطوير والفائدة للمجتمع ومنها هذه الجائزة.
وأضاف : نرجو أن تكون هذه الجائزة دافعاً إيجابياً لجميع أعضاء الأسرة التربوية لبذل المزيد من الإجادة والإبداع وبشكل خاص دافعاً لأبنائنا الطلبة الذين تشكل طموحاتهم ومؤهلاتهم ، ومهارات المبادرة والريادة لديهم مستقبل عمان وأن تكون نموذجاً ناجحا يُعمم على جميع مدارس السلطنة ليتحقق بذلك الهدف الأسمى وهو المشاركة في استمرار النهضة العمانية بهذا الوطن الغالي ليتبوأ مراكز الصدارة والريادة.
كما أوضح المهندس أحمد بن إبراهيم النقبي مدير خدمات العلاقات الخارجية بـ“أوربك” : تأتي هذه الجائزة إيمانا من أوربك بأهمية دعم وتطوير الموارد البشرية حيث تؤكد قيمنا أن ثروة السلطنة تكمن في هذا المورد الأساسي الذي يجب علينا جميعا تطويره والنهوض به من خلال دعم القطاع التعليمي كونه القطاع الذي يرفد الوطن بالسواعد الفتية البناءة للإيفاء بمتطلبات سوق العمل في السلطنة ويضمن استمرارية التطور والتقدم العلمي بما فيه رفعة الوطن ، حيث أخذت أوربك مسؤولية دعم التعليم على عاتقها وكجزء أساسي من برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها وذلك لتعزيز وتحفيز الطلبة على الأداء التربوي المجيد وتهيئة البيئة الدراسية لتكون بيئة تعليمية جاذبة ومعززة للابتكار والتعلم.
وأضاف : تقوم عملية تقييم الجائزة وفق المؤشرات التربوية بحيث يتم احتساب 60% على التحصيل الدراسي و15% على المسابقات والبرامج والمشاريع التربوية و10% على الالتزام والانضباط و10% على مؤشرات الزيارات الإشرافية و5% على الإدارة المالية.
مما يشار اليه انه تم تقسيم المحافظة الى ست فئات للتقييم وهي فئة المدارس البعيدة وفئة مدارس الحلقة الأولى (1-4) وفئة مدارس للصفوف (5-9) ذكور وفئة مدارس للصفوف (5-9) إناث وفئة مدارس الصفوف ( 10-12) ذكور وفئة مدارس الصفوف (10-12) اناث .
كما تم التقييم من خلال المؤشرات التربوية بالبوابة التعليمية الخاصة بالتحصيل الدراسي وانتظام الهيئة الإدارية والتدريسية والمسابقات بالمدارس الفنية والتربوية والرياضية ومسابقة حفظ القران الكريم والمسابقات العلمية والروبوت وذلك من خلال اعداد استمارة تقييم اعداد استمارة تقييم تشمل تسع بنود وتم توصيف هذه البنود كل بند على حده وابلاغ المدارس بها سابقا منذ بداية العام الدراسي.
هذا وقد تضمن الحفل عرض فيلم مرئي يوضح محاور الجائزة الخمس والمتمثلة في النظام والانضباط والتحصيل الدراسي والادارة المالية والزيارات الإشرافية والأنشطة والمسابقات التربوية , كما يسلط الضوء على البيئات المدرسية والأفكار الجديدة وفق كل محور من محاور الجائزة بعد ذلك قام معالي الدكتور وزير الصحة بتكريم المدارس الفائزة بجائزة اوربك للإجادة التربوية.
وجاءت نتائج هذه الجائزة للعام الدراسي 2016/2017 م على النحو التالي اولا فئة المدارس البعيدة(1-12) حيث حصلت على المركز الأول مدرسة وادي حيبي للتعليم الاساسي (1-10) وجاءت في المركز الثاني مدرسة شيدة للتعليم الاساسي (1-10) فيما حصلت مدرسة عائشة بنت سعد بن ابي وقاص للتعليم الاساسي (1-12) على المركز الثالث وفي فئة المدارس للصفوف (1_4 ) على المركز الأول مدرسة الاشراق للتعليم الاساسي فيما حصلت مدرسة المثابرة للتعليم الاساسي على المركز الثاني وفي المركز الثالث مدرسة جواهر العلم للتعليم الاساسي .
وفي فئة مدارس الصفوف (5-9) ذكور فازت مدرسة كعب بن مالك للتعليم الاساسي بالمركز الأول وحصلت مدرسة محمد بن المعلا الكندي للتعليم الاساسي على المركز الثاني وحازت مدرسة الامام احمد بن سعيد للتعليم الاساسي على المركز الثالث, وفي فئة مدارس الصفوف (5-9) اناث جاءت مدرسة أمية بنت قيس للتعليم الاساسي في المركز الأول ومدرسة الطريف للتعليم الاساسي في المركز الثاني فيما حصلت مدرسة ام جعفر الطيار للتعليم الاساسي على المركز الثالث.
اما في فئة مدارس الصفوف ( 10-12) الذكور فازت بالمركز الأول مدرسة عبدالله بن العباس للتعليم الاساسي وجاءت المركز الثاني مدرسة سعد بن ابي وقاص للتعليم الاساسي وحصلت مدرسة الامام الربيع بن حبيب للتعليم الاساسي على المركز الثالث .
وفي فئة مدارس الصفوف (10-12) اناث جاءت في المركز الأول مدرسة عاتكة للتعليم الاساسي وفي مركز الثاني مدرسة صفية بنت عبد المطلب للتعليم الاساسي فيما حصلت على المركز الثالث مدرسة المؤمنة للتعليم الاساسي .


تاريخ النشر: 10 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/226154

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014