الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد فلبيني يطلع على الفرص الاستثمارية بالسلطنة

وفد فلبيني يطلع على الفرص الاستثمارية بالسلطنة

مسقط ـ “الوطن”:
استقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس بمقرها الرئيسي بروي وفداً تجارياً من جمهورية الفلبين، حيث ترأس الجانب العماني أيمن الحسني، نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الاقتصادية والفروع، ومن الجانب الفلبيني انطوني رافيرا مساعد مدير عام بمكتب التسويق والتصدير بالفلبين.
وقال أيمن الحسني: إن السلطنة قد اعتمدت سياسة اقتصاد مفتوح، وذلك من خلال التشجيع على المنافسة، بالإضافة إلى مساعدة القطاع الخاص للمساهمة في العملية التنموية للبلاد .. مشيراً إلى رغبة السلطنة في إنشاء وتطوير شراكات تجارية واستثمارية مع جمهورية الفلبين.
ويتخصص الوفد الزائر في قطاعات عدة منها الزيوت النباتية والمكملات والمواد الغذائية، بالإضافة إلى تجارة المخللات وصلصة فول الصويا والمعكرونة، وصناعة البسكويت وتجارة المكسرات والكعك، بالإضافة إلى صناعة المجوهرات (اللؤلؤ) وتجارة مواد التجميل.
وتهدف زيارة الوفد الفلبيني إلى تأسيس شراكات تجارية مع أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين، وتبادل السلع والخدمات المختلفة، وذلك من أجل تعزيز الشراكات الاقتصادية بين البلدين، وتبادل التجارب والخبرات في مجال تطوير العمل في القطاع الخاص.
وقدمت الغرفة عرضاً مرئياً عن السلطنة والفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة من الغرفة للمستثمرين الأجانب، واختتم اللقاء بعقد لقاءات ثنائية بين الجانبين، خلالها تعرف كلا الطرفين على الفرص الاستثمارية المتعددة بالبلدين الصديقين.

إلى الأعلى