Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

الجمارك تعلن عن الشركات الحاصلة على شهادة مشغل اقتصادي معتمد

07

كتب ـ سليمان بن سعيد الهنائي
تصوير ـ حسين بن علي المقبالي
أعلنت الإدارة العامة للجمارك صباح أمس عن الشركات الحاصلة على شهادة مشغل اقتصادي معتمد وذلك تحت رعاية العقيد خليفة بن على السيابي مدير عام الجمارك وبحضور عدد من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الإعلامية.
وقال العقيد خليفة بن علي السيابي مدير عام الجمارك في كلمة ألقاها :أن برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد تم تدشينه في يناير 2017م وهو ما نصت عليه اتفاقية تسهيل التجارة بهدف تسهيل انسياب السلع والبضائع عبر كافة المنافذ الجمركية مشيراً إلى أن البرنامج يسعى لبناء جسر من الشراكة والثقة المتبادلة بين الإدارة العامة للجمارك ومؤسسات القطاع الخاص.
وأوضح مدير عام الجمارك أن شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد تمنح الشركات عددا من التسهيلات منها تقديم تسهيلات خاصة لشركات نقل البريد للتخليص والتفتيش في الإدارة العامة للجمارك أو في موقع الشركة والمعاينة والتفتيش في مواقع الشركات والتخليص المسبق للبضائع أي قبل وصولها للمناطق الجمركية بما فيها دفع الضريبة الجمركية وقبول تخزين البضائع ذات المنشأ الخليجي في المناطق الحرة والسماح بخروجها معفية من الضريبة الجمركية إضافة الى قبول الدفع بمختلف الوسائل بما فيها الدفع الإلكتروني Online وتفعيل عمل نظام النافذة الإلكترونية الواحدة مع الجهات الحكومية .
كما أشار العقيد مدير عام الجمارك إلى أن برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد يقدم العديد من المزايا أبرزها تقليل عدد مرات التفتيش الجمركي وإعطاء الأولوية في المنافذ الجمركية وإمكانية عمل تصاريح مبسطة في النظام مسبقاً إضافة الى فوائد وامتيازات الاعتراف المتبادل الدولي مستقبلاً، داعياَ إلى أهمية التسجيل في عضوية البرنامج حسب الإشتراطات والضوابط.
بعدها قام العقيد خليفة السيابي مدير عام الجمارك بتسليم شهادات المشغل الاقتصادي المعتمد لأربع شركات في مجالات مختلفة وهي شركة ريم للبطاريات ومعدات الطاقة في مجال الإستيراد والتصدير، شركة أوكتال صلالة في مجال الإستيراد والتصدير، شركة هواوي للاستثمارات عمان في مجال الإستيراد والتصدير، وشركة كيمجي رامداس للشحن في مجال النقل.
تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للجمارك دشنت برنامج المشغل الإقتصادي المعتمد في يناير 2017م في احتفال الإدارة بيوم الجمارك العالمي.


تاريخ النشر: 10 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/226158

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014