الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / نجوم سوريا يحطون الرحال في الدراما المصرية
نجوم سوريا يحطون الرحال في الدراما المصرية

نجوم سوريا يحطون الرحال في الدراما المصرية

القاهرة ـ “الوطن”
وجد نجوم الدراما السوريون ضالتهم في الدراما المصرية، بعد أن توقفت الدراما السورية بشكل ملاحظ ، خاصة وأن أغلب النجوم ظهروا في أعمال رمضانية من قبل.
وتأتي الفنانة كندة علوش على رأس قائمة المشاركين في الدراما المصرية هذا العام بعملين، إذ تُشارك الممثلة المصرية مي عز الدين بطولة مسلسلها الجديد “دلع البنات”، من إخراج شيرين عادل، وبطولة محمد إمام، ونضال الشافعي، وسعد الصغير. يدور المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، ومن تأليف محمد صلاح العزب، ويتناول قضية تطلع الفتيات إلى حياة اجتماعية مختلفة وأكثر تحررا.
العمل الثاني الذي تطل من خلاله كندة على جمهورها فهو مسلسل “عدّ تنازلي” مع عمرو يوسف، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج حسين المنياوي، حيث تجسد فيه شخصية فتاة غامضة تصاب بالعديد من المفاجآت في حياتها، وذلك في إطار بوليسي شيّق.
“صديق العمر” ويواصل الفنان جمال سليمان، مشاركته المصرية كل عام حيث يطل على جمهوره عبر الدراما المصرية بمسلسل “صديق العمر” والذي يلعب فيه دور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.
أما الفنان السوري مكسيم خليل، فيشارك في دراما رمضان هذا العام عبر مسلسل “سيرة الحب”، الذي يجمعه مع المطرب خالد سليم وسيرين عبد النور، وسامي العدل وسلوى محمد علي، تأليف محمد رشاد العربي، ومن إخراج محمد العدل، والمسلسل من نوعية المسلسلات الطويلة، إذ يتكون من 90 حلقة، تبدأ في شهر رمضان.
المرافعة، ويعرض الممثل باسم ياخور مسلسل “المرافعة”، الذي يجمعه مع فاروق الفيشاوي ومحسن محيي الدين ودينا وشيرين رضا وآخرين، وهو من تأليف تامر عبدالمنعم.
ومن خلال مسلسل “الوسواس” يُطل السوري تيم حسن على جمهوره، ويجسد شخصية “صعيدي” لأول مرة، ويشاركه البطولة كل من زينة وسوسن بدر وسميرة عبدالعزيز، وأحمد فهمي ومحمد كريم ومن تأليف الكاتب محمد ذو الفقار وإخراج حسني صالح.
أما مسلسل “السيدة الأولى” الذي تجسد دور البطولة فيه الفنانة غادة عبدالرازق، فيشهد مشاركة الفنان السوري باسل خياط، والمسلسل من إخراج محمد بكير، وتأليف ياسر عبدالمجيد وعمرو الشامي، ومن المقرر أن يعرض في رمضان.
أما الوافد السوري الجديد على الدراما المصرية فهو الممثل قصي خولي الذي يظهر على الشاشة المصرية لأول مرة من خلال مسلسل “سرايا عابدين”، مع يسرا وغادة عــــادل ونور اللبنانية ومن إخراج عمرو عرفة.

إلى الأعلى