Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التقنيات بمؤتمر جراحة الأذن والأنف والحنجرة

بدأت بجامعة السلطان قابوس أمس أعمال المؤتمر الوطني العشرين لجراحة الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق وجراحاتها وأعمال الملتقى العاشر للجمعية الخليجية للأذن والأنف والحنجرة. حيث أوضح معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أن هذه المؤتمرات تساهم في رفع المستوى الصحي في السلطنة وتبادل الخبرات والآراء بين المعنيين في قطاع جراحة الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق .. كما أنها تسهم في الاطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال والذي سينعكس إيجابًا على الخدمات الصحية التي تقدم في السلطنة .
وتنظم المؤتمر الرابطة العمانية لجراحة الأذن والأنف والحنجرة بالشراكة مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية الخليجية التي من خلالها تسعى الرابطة إلى تبادل الخبرات العالمية ومعرفة أحدث الجراحات والتقنيات المتخصصة في علاج مشاكل الأذن والأنف والحنجرة والرأس والعنق وتأهيل الكوادر الوطنية وأعضاء الرابطة لمواكبة التطورات العالمية من أجل تقديم أفضل رعاية طبية للمرضى والمراجعين. كما ألقى الدكتور راشد بن خلفان العبري أستاذ مشارك بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة السلطان قابوس ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمة اللجنة المنظمة قال فيها: إن انعقاد هذا المؤتمر يأتي امتدادا للمؤتمرات السابقة التي تهدف إلى الاطلاع ومواكبة كل ما هو جديد في علم وجراحات الأذن والأنف والحنجرة والرقبة والرأس وتبادل الخبرات والاطلاع على تجارب الدول المشاركة في هذا المجال . وأشار الى أن المؤتمر يتضمن عشر جلسات علمية وأربعة محاور نقاشية في مجالات التخصصات المختلفة وثلاث حلقات عمل جانبية وعرض حي لجراحات الجيوب الأنفية، كما سيتم عرض أكثر من 100 ورقة عمل وملصق علمي خلال هذه الجلسات والحلقات النقاشية مبينًا أنه يشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 50 محاضرًا من داخل وخارج السلطنة منهم 35 من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية وآسيا وأوروبا .
كما ألقى الدكتور مازن بن جواد الخابوري مدير عام المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة / رئيس اللجنة المركزية للمؤتمر كلمة تحدث فيها عن تأسيس الرابطة العمانية منذ أكثر من 20 عامًا وأهدافها والمستجدات في جراحة الأذن والأنف والحنجرة. وقد صاحب افتتاح المؤتمر عرض مقطع مرئي لصور كتاب “عُمان جنة الجزيرة العربية ” للفنان والمصور الفوتوغرافي خميس المحاربي وقصيدة عن الأنف والأذن والحنجرة قدمها الدكتور عيسى بن محمد العبودي طبيب مقيم في السنة السادسة بمجلس الاختصاصات الطبية.


تاريخ النشر: 11 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/226332

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014