الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / طرح 22 مشروعا سياحيا للاستثمار في المحافظات

طرح 22 مشروعا سياحيا للاستثمار في المحافظات

مسقط ـ العمانية: أعلنت وزارة السياحة عن طرح 22 موقعا للاستثمار في القطاع السياحي بمحافظات السلطنة وذلك في إطار جهودها الهادفة إلى تشجيع الاستثمار في المنشآت السياحية الايوائية والمرافق الخدمية، ودعما من الحكومة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلاد وإتاحة المجال لها للإسهام في تنمية وتعزيز هذا القطاع.
وتشترط الوزارة على المستثمر التقدم لقطعة أرض واحدة فقط من الأراضي المطروحة للاستثمار وتمنح الأولوية في الاستثمار لأبناء المحافظات التي تقع فيها المشروعات.
وتمثلت الفرص الاستثمارية المطروحة للاستثمار ابتداء من الأول من يونيو الجاري في طرح موقع لإنشاء مخيم سياحي بيئي في محافظة مسقط في ولاية السيب بمنطقة الخوض بمساحة 20 ألف متر مربع، ومركز سياحي ترفيهي بمساحة 15 ألف متر مربع في ولاية السيب بالخوض أيضا.
وفي محافظة ظفار تطرح وزارة السياحة ثلاثة مواقع لإنشاء صالة تزلج وخدمات ترفيهية بمساحة خمسة آلاف متر مربع في المنطقة الصناعية في ولاية صلالة، وإنشاء مركز سياحي ترفيهي للمرأة والطفل بمساحة عشرة آلاف متر مربع في ولاية مرباط ، وانشاء مركز سياحي ترفيهي بمساحة عشرة آلاف متر مربع في ولاية ثمريت.
وفي محافظة البريمي فتطرح الوزارة ثلاثة مشاريع تتمثل في انشاء فندق ومركز تجاري ترفيهي على مساحة 166 الف متر مربع و تسعمائة وواحد وتسعين مترا بمنطقة الروضة في ولاية محضة وانشاء مخيم سياحي بيئي على مساحة مائة وسبعة آلاف وسبعة وسبعين مترا مربعا بمنطقة السنينية بولاية محضة ، وكذلك انشاء فندق من فئة اربع نجوم وفلل فندقية بمساحة 50 الف متر مربع بحي النفحات في ولاية البريمي.
وفي محافظة الداخلية تطرح وزارة السياحة للمستثمرين ثلاث فرص استثمارية تتمثل في انشاء فندق ثلاث نجوم ومجمع مطاعم على مساحة خمسة عشر ألف متر مربع في ولاية سمائل وكذلك انشاء مطاعم سياحية ومقاه ومركز ترفيهي على مساحة اثني عشر الف متر مربع بنيابة الجبل الأخضر في ولاية نزوى، و كذلك مخيم سياحي بيئي بنيابة الجبل الاخضر في ولاية نزوى، على مساحة 30 الف متر مربع.
وفي محافظة شمال الباطنة تطرح الوزارة موقع لإنشاء مخيم سياحي بيئي على مساحة أكثر من 10 آلاف متر مربع في ولاية صحار منطقة وادي الجزي، وفي محافظة جنوب الباطنة تطرح وزارة السياحة مشروعين سياحيين للاستثمار الاول في ولاية الرستاق يتمثل في انشاء مجمع مطاعم بمساحة تزيد على تسعة آلاف متر مربع بنيابة الحوقين ، والثاني انشاء نزل بيئي بمنطقة العليا في ولاية العوابي على مساحة اكثر من ثلاثة عشر ألف متر مربع.
أما محافظة شمال الشرقية فتطرح الوزارة بها مشروعين تمثل الاول في انشاء فندق ثلاثة نجوم على مساحة عشرة آلاف متر مربع في ولاية القابل منطقة نجد المحارمة ، والثاني انشاء مركز ترفيهي و شاليهات في ولاية المضيبي منطقة قارة الجمل على مساحة اكثر من 102 الف متر مربع.
وفي محافظة جنوب الشرقية تطرح وزارة السياحة ثلاثة مشاريع للاستثمار تمثلت في انشاء مدينة العاب مائية وفندق ثلاثة نجوم في ولاية صور على مساحة خمسة ملايين متر مربع في منطقة شياع، وفندق ثلاث نجوم ومجمع مطاعم في ولاية الكامل والوافي على مساحة عشرة الاف متر مربع، وانشاء فندق ثلاث نجوم.

إلى الأعلى