الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يعثر على جثث مستوطنيه المفقودين ويتهم حماس بقتلهم

الاحتلال يعثر على جثث مستوطنيه المفقودين ويتهم حماس بقتلهم

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلن الاحتلال الاسرائيلي العثور على جثث المستوطنين الثلاثة الذين فقدوا في الضفة الغربية المحتلة منذ 12 يونيو، واتهم حركة حماس بخطفهم وقتلهم فيما توعدت الحركة بالرد على أي تصعيد إسرائيلي.
وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان “خلال البحث عن ايال يفراح وجلعاد شاعير ونفتالي فرينكيل، عثور الجيش الإسرائيلي على ثلاث جثث قرب الخليل”.
ولم تتضح حتى الان كيفية وفاتهم.
من جهته، قال نائب وزير الحرب داني دانون في بيان “شعرت بحزن عميق لدى علمي بمقتل نفتالي فرينكيل وجلعاد شاعير وايال يفراح بايدي ارهابيي حماس”، داعيا الى عملية تهدف الى “القضاء على حماس”.
وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية انه تم العثور على جثث المستوطنين الثلاثة بالقرب من منطقة حلحول التي تبعد نحو عشر دقائق من المكان الذي شوهدوا فيه للمرة الأخيرة.
وذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت الالكتروني ان جنودا ومتطوعين اسرائيليين عثروا على الجثث.
وقبيل اعلان العثور على الجثث، دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء أمس حكومته الأمنية المصغرة الى اجتماع عاجل وأوردت الإذاعة العامة أن الوزراء سيتخذون قرارات “عملية”.
من جانبها توعدت حركة حماس بأنها ستفتح “أبواب جهنم” على إسرائيل اذا أقدمت على أي تصعيد، وذلك إثر إعلانها العثور على جثث الإسرائيليين الثلاثة المفقودين واتهامها الحركة بقتلهم.
وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس “اذا اقدم الاحتلال الاسرائيلي على أي تصعيد او حرب فان أبواب جهنم ستفتح على المحتلين”.
وتوالى سقوط المزيد من القذائف على جنوب إسرائيل أمس ردا على غارة اسرائيلية على قطاع غزة،.

إلى الأعلى