Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

نفط عمان بـ 61.24 دولار .. والأسـعار العالمية تتراجع

e2

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يناير القادم أمس 61.24 دولار.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضا قدره 31 سنتا مقارنة بسعر أمس الاول الذي بلغ 61.55 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر الجاري بلغ 54.02 دولار للبرميل مرتفعا بمقدار 3.63 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الماضي.
وعلى صعيد متصل تراجعت أسعار النفط أمس بسبب احتمالات استمرار ارتفاع الإنتاج الأميركي الذي يقوض تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك بهدف تقليص المعروض بالسوق.
وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 62.85 دولار للبرميل منخفضة 31 سنتا بما يعادل 0.5% عن الإغلاق السابق. وتراجع الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 21 سنتا أو 0.4% إلى 56.55 دولار للبرميل.
تأتي التراجعات بعد أن سجل كلا الخامين القياسيين أوائل الأسبوع الماضي أعلى مستوياتهما منذ 2015 لكن المتعاملين يقولون إن السوق فقدت بعض قوة الدفع منذ ذلك الحين.
وقال المتعاملون إنهم يحترسون من المراهنة على مزيد من الارتفاعات في الأسعار. وقال جريج مكينا كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة: الأسعار… بدأت تحتاج إلى توقف أو تراجع على ما يبدو.
يرجع ذلك جزئيا إلى ارتفاع إنتاج النفط الأميركي الذي زاد أكثر من 14% منذ منتصف 2016 إلى مستوى قياسي بلغ 9.62 مليون برميل يوميا.
قالت الحكومة الأميركية أمس الأول إن انتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع في ديسمبر للشهر الثاني عشر على التوالي مع بقاء أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها منذ منتصف 2015 . وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقريرها الشهري عن أنشطة الحفر النفطي إن تقديراتها تشير إلى أن إجمالي انتاج النفط الصخري سيرتفع بأكثر من 80 ألف برميل يوميا إلى 6.17 مليون برميل يوميا.
وأضافت أن من المتوقع أن يسجل انتاج الغاز الطبيعي الأميركي مستولا قياسيا مرتفعا عند 61.7 مليار قدم مكعبة يوميا في ديسمبر بزيادة تبلغ أكثر من 1.3% عن توقعات الإنتاج لشهر نوفمبر فيما ستكون الزيادة الشهرية التاسعة على التوالي.


تاريخ النشر: 15 نوفمبر,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/226973

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014