الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس مجلس النواب القبرصي يزور جامعة السلطان قابوس ومتحف القوات المسلحة
رئيس مجلس النواب القبرصي يزور جامعة السلطان قابوس ومتحف القوات المسلحة

رئيس مجلس النواب القبرصي يزور جامعة السلطان قابوس ومتحف القوات المسلحة

مسقط ـ العمانية:
مسقط – العمانية: التقى سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس امس معالي ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص والوفد المرافق له بمقر الجامعة.
تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين الجانبين كما شاهد معاليه عرضا مرئيا عن الجامعة بمختلف وحداتها وكلياتها ومراكزها وقام بزيارة قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة.
قام معالي ديميتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص والوفد المرافــــق له الذي يزور السلطنة حالياً أمس بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلــحة بقلعة بيت الفلج، وكان في استقبالهم رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة،الذي اصطحبهم في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، اطلع خلالها الضيف والوفد المرافق له على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة، كما استمع إلى شرح عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه ـ.
وفي ختام الزيارة سجل معالي رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.
كما زار معالي ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب بجمهورية قبرص المتحف الوطني في إطار زيارته الحالية للسلطنة.
وقد استمع معاليه والوفد المرافق له خلال الزيارة لشرح موجز عن المتحف الذي بني على مساحة 13700‏‏ متر مربع ويضم 14 قاعة مبنية على مساحة ‏‏4000‏‏ متر مربع وتحتوي على ما يقرب من 5500 مقتنى أثري تتوزع في قاعات المتحف.
ويعتبر المتحف الوطني مشروعًا تاريخيًا يهدف إلى نشر حضارة عُمان الضاربة في القدم والحفاظ على الشواهد والمقتنيات المادية والمعنوية المكونة لتاريخ وتراث وثقافة وفنون السلطنة بكافة تجلياتها كما يهدف الى إبراز الأبعاد الحضارية والتاريخية والثقافية لها مع توظيف أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في مجالات الإدارة المتحفية وإدارة المقتنيات والعرض وخدمات الزوار.

إلى الأعلى