الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في خطوة جديدة.. المتسابق خالد الوهيبي يعلن عن برنامج مشاركته بكأس بورشه جي تي 3 الشرق
في خطوة جديدة.. المتسابق خالد الوهيبي يعلن عن برنامج مشاركته بكأس بورشه جي تي 3 الشرق

في خطوة جديدة.. المتسابق خالد الوهيبي يعلن عن برنامج مشاركته بكأس بورشه جي تي 3 الشرق

تغطية – بدر الزدجالي:
أعلن المتسابق الشاب خالد بن ابراهيم الوهيبي عن برنامج مشاركته في سباقات كأس بورشه جي تي 3 الشرق الاوسط للموسم الجديد في تحد جديد للوهيبي في الدخول في غمار سباقات البورشه بعد الانتقال من الكارتنج إلى الفورمولا 4 ليدخل السباقات الأبرز في منطقة الشرق الاوسط بالمشاركة في اثني عشر سباقا موزعة على ثلاثة حلبات.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمبنى غلا للجولف بحضور والد المتسابق ابراهيم سعيد الوهيبي وسليمان الرواحي مدير عام الجمعية العمانية للسيارات وحضور ودعم من المتسابقين احمد الحارثي وفيصل الزبير.
ويشارك الوهيبي في سباقات اجي تي 3 الشرق الأوسط للمرة الأولى وهذه المرة مع رفيق دربه الفيصل الزبير الذي اعلن قبل يومين في مؤتمر صحفي عن مشاركته في سباقات الشرق الأوسط لتكون بذلك اضافة جيدة لإبراز السائق العماني في مثل هذه المحافل.
واستطاع الوهيبي خلال موسمه الأول من إحراز المركز الثالث ضمن ترتيب السائقين الناشئين على الرغم من تغيبه عن المشاركة في جولة من جولات البطولة موسم 2016/2017.
الوهيبي، الذي يتحدر من عائلة عاشقة لرياضة السيارات، آثر الانتقال من سباقات المقعد الأحادي إلى السيارات المغلقة من خلال مشاركته في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط لموسم 2017/2018 والتي ستنطلق فعالياتها من حلبة البحرين الدولية نهاية الأسبوع الجاري.
وخلال المؤتمر الصحفي استعرض المتسابق الشاب البالغ من العمر 13 عاما مشواره في عالم المحركات بدءا من الصغر والانتقال إلى الكارتينج وملازمة عمه حمد الوهيبي بطل الراليات العماني ليبدأ مشواره الفعلي في سباقات حلبات الكارتنج بالإمارات والانتقال إلى المشاركات الخارجية والدولية وبعدها المشاركة في سباقات الفورمولا 4 ومن ثم اخذت مسارا آخر بقرار جريء بالمشاركة في سباقات البورشة الشرق الاوسط وهي السباقات الأبرز في المنطقة وتلاقي الرواج والإقبال وهي خطوة جديدة لي تحدي في نفس التوقيت.
واستعرض الوهيبي مشاركته في سباقات بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بالسيارة بورشه جي تي 3 كاب 911″ الجديدة ويتميز الطراز الجديد للسيارات بمحرك من ست اسطوانات بسعة 4 لترات مع حقن مباشر للوقود ليُولد قوة تعادل 485 حصانًا.
دعم ومساندة
وثمن خالد الوهيبي الدعم الكبير من والده ابراهيم للدخول في عالم رياضة السيارات وكذلك الدعم من العائلة مشيرا الى ان هذه المشاركة ستكون بمثابة الاختبار لي وأسعى إلى الاستفادة بقدر الامكان من هذا الموسم وكسب المزيد من الخبرة حيث ان نوعية السيارات تختلف اختلافا كبيرا عن سيارات السباقات الأخرى وهذا يحتاج تعلم اكثر وكذلك التعلم في حلبات هذه السباقات وسوف يكون الاثنا عشر سباقا كفيلا لي للاستفادة منها.
وقال الوهيبي: “بعد غيابي لحوالي 8 أشهر عن آخر مشاركة لي في رياضة السيارات، لم أحدد أي أهداف أو توقعات لموسمي الأول في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط”.
واضاف: “لا يجب أن نغفل عن التحدي الكبير أمامي من خلال الانتقال من سيارة فورمولا 4 الأحادية المقعد، إلى سيارة بورشه التي لم يسبق لي قيادتها في السابق. أنا بحاجة في البداية إلى التعود على السيارة وبعدها سنرى ما الذي يمكننا تحقيقه”.
واعرب خالد الوهيبي عن سعادته لدعم رفيق الدرب الفيصل الزبير بالتواجد في نفس السباقات للموسم الحالي وهذا بدوره يشكل حافزا كبيرا لي لتقديم المستوى الأفضل والأخذ بنصائحه وخبرته كونه احد ابطال هذه السباقات.
موهبة
وقال ابراهيم سعيد الوهيبي والد المتسابق خالد بأنه يملك موهبة جيدة في قيادة سيارات السباق وانتقاله من الكارتنج إلى الفورمولا 4 لم يأت من فراع وانما جاء بعد تحقيق نتائج جيدة في المشاركات الخارجية وهذا بدوره اهله للتواجد في سباقات ذات مستوى عال وتم اختيار سباقات البورشة في الشرق الأوسط كونها الأكثر انتشارا والأكثر رواجا في سباقات المضامير وهي فرصة جيدة لخالد لإبراز موهبته وتحقيق طموحاته الكبيرة التي راودتها منذ الصغر.
واضاف ان التواجد في سباقات الشرق الأوسط والتي تنحصر بين البحرين ودبي وابوظبي ستؤمن له وقتا مناسبا لاستكمال دراسته والتركيز عليها بشكل اكبر وسيتم الكشف بعد الجولة الثانية عن الهوية الجديدة للمتسابق وهناك ايضا جهود لايجاد شركاء من القطاع الخاص.
مستقبل رياضة المحركات
وقال سليمان الرواحي مدير عام الجمعية العمانية للسيارات بان المتسابق خالد الوهيبي هو بطل آخر واعد من السلطنة في عالم محركات السيارات وبرز الوهيبي في سباقات الكارتنج وهي السباقات الأساسية للانتقال إلى عالم السيارات ومع انقطاع مسابقات الكارتنج لسنوات اثر على ابرز نجوم في عالم السيارات الا ان الوهيبي اكمل المشوار بشكل جيد ونجح في السير وفق خطط وبرامج بالمشاركات الخارجية واليوم يدخل الوهيبي مع الفيصل والحارثي كممثلي السلطنة في ابرز سباقات السيارات وهو فخر لعمان واثبت الوهيبي انه رياضي يتميز بحسن الخلق.
وفي سؤال عن مستقبل عالم السيارات بالسلطنة وعدم وجود حلبة في ظل تواجد نجوم بارزين من السائقين العمانيين رد الرواحي بأن هناك مساعي لإنشاء حلبة تخدم هذه الرياضة وفي نفس التوقيت هي استثمار جيد للسلطنة سواء مباشر أو غير مباشر وسيخلق حركة اقتصادية نشطة ولكن الحصول على موافقة بإنشاء حلبة ذات مستوى مقارنه مع الدول الأخرى يحتاج إلى قرار من عدد من الجهات ولكن من يحب هذه الرياضة ويؤازر ابطالنا فعليه التواجد معهم فجميع الجولات في الشرق الاوسط بين البحرين ودبي وابوظبي وبالامكان التواجد ومؤازرة السائقين.
برنامج سباقات الشرق الأوسط
وستنطلق منافسات الموسم التاسع الذي يضم 12 جولة من حلبة الصخير في البحرين التي ستستضيف الجولتين الافتتاحيتين (16 -18 / نوفمبر)، بينما ستستضيف حلبة دبي أوتودروم المزيد من السباقات (8 -9 / ديسمبرو26 – 27 / يناير 2018)، أما حلبة ياس مارينا في أبوظبي فستستضيف سباقين ما بين 2 و3 / فبراير 2018، قبل أن يعود قطار البطولة في آخر أربعة سباقات إلى حلبة البحرين الدولية (16 – 17 / مارس و6 -8 /أبريل).
تجارب
اجرى المتسابق خالد الوهيبي تجارب الاسبوع المنصرم على سيارة البورشة التي سيخوض بها منافسات الموسم الحالي لسباقات الشرق الاوسط جي تي 3 على حلبة البحرين وهي المرة الاولى الني يخوض فيها مثل هذه التجارب بعد توقف ثمانية اشهر عن المشاركة في سباقات السيارات.

إلى الأعلى