السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المجلس الأعلى للتخطيط ينظم حلقة تدريبية للنظام الإلكتروني للخطة الخمسية التاسعة (2016 ـ 2020)
المجلس الأعلى للتخطيط ينظم حلقة تدريبية للنظام الإلكتروني للخطة الخمسية التاسعة (2016 ـ 2020)

المجلس الأعلى للتخطيط ينظم حلقة تدريبية للنظام الإلكتروني للخطة الخمسية التاسعة (2016 ـ 2020)

مسقط ـ (الوطن):
نظمت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط صباح أمس حلقة عمل تدريبية للمختصين من الأمانة العامة للمجلس وممثلين من الوزارات والوحدات الحكومية لشرح آلية تعبئة الاستمارة الإلكترونية المخصصة للمشاريع الإنمائية الجديدة المقترحة للخطة الخمسية التاسعة (2016 ـ 2020) كما يأتي ذلك في إطار التحضير والإعداد لخطة التنمية الخمسية التاسعة.
وحول أهداف الحلقة قالت إنتصار الوهيبية مدير عام التخطيط التنموي: يأتي هذا اللقاء من أجل تسليط الضوء على الخطوات التي قامت بها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط لإعداد النظام الإلكتروني للبرنامج الاستثماري للخطة الخمسية التاسعة (2016 – 2020)، ولشرح آلية إدخال المشاريع الجديدة للخطة من خلال الاستمارة الإلكترونية، وقد تم إعداد النظام الإلكتروني بغرض تفعيل دور الحكومة الإلكترونية من ناحية، ولتسهيل عمل الوزارات والوحدات الحكومية إدخال مشاريعها الجديدة من خلال الاستمارة الإلكترونية من ناحية أخرى.
كما أشارت إلى ضرورة أن تكون مقترحات الاستمارة الإلكترونية للمشاريع الجدية فقط، أما بالنسبة للمشاريع المستمرة للوزارات والوحدات الحكومية فسيتم ترحيلها تلقائيا إلى الخطة الخمسية القادمة من خلال النظام المالي حسب المتبع.
كما قدمت عزة المحرزية مدير دائرة الحاسب الآلي شرحا حول النظام الإلكتروني وآلية استخدامه، ثم بدأ التطبيق العملي لاستخدام النظام وكيفية تعبئة الاستمارة.
وقد شملت الاستمارة الإلكترونية العديد من البنود التي تخدم أغراض التقييم عند مناقشة مرئيات الجهات الحكومية المتعلقة بمشاريعها الجديدة لفترة الخطة بهدف التوصل إلى اعتماد المشاريع ذات الأولوية التي ستترجم أهداف وسياسات الخطط القطاعية في الخطة.

إلى الأعلى