الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تبادل الآراء والتعرف على التجارب الناجحة في ملتقى القيادات النسائية بـ(أوربك)
تبادل الآراء والتعرف على التجارب الناجحة في ملتقى القيادات النسائية بـ(أوربك)

تبادل الآراء والتعرف على التجارب الناجحة في ملتقى القيادات النسائية بـ(أوربك)

نظم منتدى القيادات النسائية بشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) ملتقى للقيادات النسائية في مقر الشركة بصحار. وقد جاء تأسيس هذا المنتدى مؤخرا بهدف تنمية قدرات ومهارات الكوادر النسائية في الشركة وإعطائهن فرصة لتبادل الآراء والتعرف على تجارب ناجحة مختلفة لتمكينهن من تبادل معارفهن وخبراتهن وابراز ما لديهن من أفكار جديدة تعود على الشركة بالنفع وتسهم في توفير المزيد من الفرص أمام المرأة العاملة لتكون في مناصب قيادية بأوربك.
وتم تنظيم فعاليات المنتدى في يومين مختلفين، وقد شهدت الفعاليات حضورا فاعلا من موظفات أوربك للتعرف على تجربة المتحدثات؛ إذ تحدث في يومي الفعالية عدد من رائدات الأعمال وأخريات ممن تولين مناصب إدارية عليا في مؤسسات مختلفة، فقد استضاف المنتدى في فعاليته الأولى كل من سلوى الحوسنية من شركة تنمية النفط العمانية، ومريم الشيبانية مديرة الدمج بشركة نفط عمان، وعائشة الشعيلية رئيسة خدمات الاتصالات الداخلية بالنورس، وماجدة المعمرية من جمعية المرأة العمانية بالسيب. وقد حضيت الفعالية بدعم كبير من إدارة الشركة وذلك بحضور كل من رالف دي لونين رئيس العمليات، ونوفل السعيدي مدير عام خدمات الموارد البشرية، وعصام الشيباني مدير عام عمليات مصفاة ميناء الفحل، ولويجي سالفيرو مستشار بمكتب الرئيس التنفيذي.
وقد استضاف المنتدى في الفعالية الثانية كل من سهام الحارثي مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة الإسكان، وشيماء اللواتي الرئيسة التنفيذية للجمعية العمانية للسلامة على الطرق، وبنيتا ستافورد من شركة تكاتف، وهنية الحضرمي مديرة التسويق بشركة أنغام، وقد سلطت المتحدثات الضوء على تجاربهن العملية والخبرات التي اكتسبهنا لبلوغ أهدافهن، إذ سلطت بعضهن الضوء على أهمية تحديد الأولويات وترتيبها ووضع الأهداف الممكن تحقيقها ومتطلبات تحقيقها.
تحدث في بداية الفعالية الثانية الدكتور هلال بن عبدالله الهنائي مدير عام الخدمات المساندة مخاطبا المشاركات قائلا: إن التاريخ العماني مليئ بالشخصيات النسائية المهمة واللاتي حققن نجاحاتهن بفضل اصرارهن وعملهن بلا كلل أو ملل، ونحن إذ نثق في قدرات المرأة العمانية اليوم والتي تحظى بكل الدعم وتسجل نجاحاتها الواحد تلو الآخر، فإننا في الوقت نفسه نؤمن بأن أساس كل نجاح هو العزيمة والإيمان بالنفس وتمكينها بالإطلاع والمعرفة، ولذا فإن الأمر يتعلق بالشخص نفسه ورغبته الجادة في تحقيق طموحاته، ونحن ندعوا جميع النساء العاملات بالشركة لاغتنام هذه الفرصة لتطوير معارفهن وإثراء تجاربهن”.
وتسعى أوربك من خلال تنظيم هذه الفعاليات إلى الإسهام بشكل فاعل في تنمية قدرات النساء العاملات بالشركة ومعارفهن ومهاراتهن، كما تسعى إلى إيجاد منصة تفاعلية لتبادل الآراء والتجارب بين موظفات الشركة ونظيراتهن من النساء الناجحات في المجتمع، وإيجاد أفكار تساعد على تمكين المزيد من النساء للعب أدوار قيادية. وسينظم منتدى القيادات النسائية بشركة أوربك فعاليات جديدة باستضافة أسماء ستسهم بلا شك في إثراء جانب التطوير الشخصي والبناء المعرفي، مما يعكس اهتمام أوربك بتطوير قدرات مواردها البشرية بشكل عام وتوفير جميع ما من شأنه أن يساعد على تحقيق هذه الأهداف.

إلى الأعلى