السبت 15 أغسطس 2020 م - ٢٥ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / أشرعة / حياة بدون قراءة!!

حياة بدون قراءة!!

تصيب الأنسان بين فترة وأخرى حالات فتور تبعده عن ما يحب من هوايات ومماراسات يعشقها فيحاول جاهداً أن يستعيد تلك الممارسة ولكن بدون جدوى!
ومن الجميل أن يشارك الإنسان بعض تجاربه في كل مجال في الحياة لكي يكسب الخبرة ويفيد ويستفيد ويحاول التغيير ي مسار حياته ولابأس بالمشاركة حتى بالتجارب السيئة وكيف قام بحل كل معضلة واجهته؛لأن الضربة التي لا تقتلك تزيدك قوة وطاقة لكي تقبل على هذه الحياة بوجه مشرق وهمة عالية ويبدع في أنتاجه .
ومن التجارب السيئة التي مررت بها هو فقدان شهية القراءة بعدما كنت نهما فيها ،خلف هذا الفقدان شعور سيء لأن هواية القراءة هي من أمتع الهوايات التي أمارسها وكان لفقدانها أثر كبير بالفراغ لا يملئه شيء آخر كونها هي الهواية الرئيسية ومن بعدها هواية الكتابة.
وكما يقال ” القراءة حياة أخرى” وعند فقدانها تعيش حياة واحدة فقط قد تكون رتيبة ومملة جداً تقضيها فقد في روتين ممل كل يوم ،فحدثتني نفسي لما لا أقوم بعرض المشكلة في وسائل التواصل الإجتماعي لأن هناك من هم أكثر خبرة و دراية ولديهم من حكمة العمر ما يعالج من المشاكل أصعبها ،وبالفعل جاء الحل على لسان أحدهم قائلاً أتجه الى الكتب التي مجالها أقرب الى نفسك بينما آخر قال عليك بالتنويع في القراءة هنا بادرت الى قراءة كتاب من كتب التاريخ عن سيرة ذاتية لأن التاريخ هو أحب انواع الكتب الى نفسي وهنا كان الشعور باللذة القراءة مرة أخرى فكان هذا العلاج ناجعا لفقدان شهية القراءة وهو أمر أستحق المحاولة .
في النهاية تبقى النفس البشرية عميقة ومن الصعب سبر أغوارها لذا خصصت لها الدراسات والأقسام التي تعتني بها لكشف أسراراها الجميلة التي منها حب القراءة التي تتمنى ان تدوم معك الى آخر عمرك لكي تعيش أكثر من حياة !

نصر بن سعيد المحاربي
alfrfarh@hotmail.com

إلى الأعلى