الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / «الخدمة المدنية» تحتفل بالعيد الوطني الـ«47» المجيد
«الخدمة المدنية» تحتفل بالعيد الوطني الـ«47» المجيد

«الخدمة المدنية» تحتفل بالعيد الوطني الـ«47» المجيد

أقامت وزارة الخدمة المدنية صباح امس حفلاً بمناسبة العيد الوطني الـ»47» المجيد. رعى الحفل معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية.
شمل الحفل فقرات متنوعة جسدت معاني الفرحة بين موظفي الوزارة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة وذلك تعبيراً منهم عن معاني الحب والولاء والعرفان لباني النهضة العمانية المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
وقد ألقى معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية كلمة بهذه المناسبة رفع من خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي ـ أعزه الله وأبقاه ـ بهذه المناسبة المجيدة، سائلاً المولى ـ جلّت قدرته ـ أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وأن يديم جلالته ذخراً وسنداً لكل ما من شأنه الإرتقاء بهذا الوطن الغالي.
مؤكداً معاليه بأن هذه المناسبة الوطنية عزيزة على قلب كل عماني، فهي مناسبة تتجسد فيها منجزات النهضة المباركة ومراحل التنمية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة ـ أيده الله ـ حاثّاً معاليه خلال كلمته الموظفين على استمرار العطاء والجهد خدمة لهذا الوطن العزيز.
وقد تخلل الحفل فقرات عديدة، حيث ألقى الإعلامي محمد المخيني قصيدة أبرزت المعاني الوطنية وتغنت بحب القائد والوطن، كما قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بتكريم الموظفين الفائزين في المسابقة التي نفذتها الوزارة ابتهاجاً بهذه المناسبة الوطنية، وتخلل الحفل كذلك إقامة معرض مصاحب تضمن عدداً من المنتوجات الوطنية.
وقد صرح سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري ـ مستشار وزارة الخدمة المدنية بأن هذه المناسبة الغالية تجسد معاني الفخر والاعتزاز التي تكتنف نفوسنا جميعاً على هذه الأرض الطيبة التي انعم الله عليها بقائد فذ حكيم قاد مسيرتها بكل عزم واقتدار.
كما صرح سعادة السيد سالم بن مسلم بن علي البوسعيدي ـ وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري بأن هذه الذكرى الوطنية هي غالية على الجميع كونها تمثل علامات المنجز الوطني الذي حققه جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ وهي ذكرى خالدة تجسد كل معاني الوفاء والإخلاص.
وقال سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي ـ وكيل الوزارة لشؤون الخدمة المدنية: إن العيد الوطني المجيد يمثل حدثاً تاريخياً وعلامة فارقة في التنمية والبناء، فهذه الذكرى الوطنية شاهدة على كل التحولات والمنجزات النهضوية التي حققت الرخاء للوطن والمواطن وهي ذكرى خالدة على هذه الأرض الطيبة.
وقد أعرب موظفو الوزارة عن سعادتهم وفرحتهم بهذه المناسبة الوطنية الخالدة.

….
……
..و«البلديات الإقليمية» تحتفل بالعيد الوطني الـ «47» المجيد
احتفلت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه يوم أمس بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد وذلك تجسيداً للحب والولاء والعرفان لباني النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
أُقيم الاحتفال بحضور معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه وأصحاب السعادة وكيلي الوزارة والمستشارون والخبراء ومدراء العموم وموظفي الوزارة وبحضور عدد من الادباء والاعلاميين والفنانين والرياضيين.
بدأت فعاليات الحفل بتقديم أوبريت غنائي قدمه طلبة مدرسة الآمال للتعليم الأساسي تضمنت كلمات الشكر والإمتنان لباني نهضة عمان وما تحقق من مسيرة علمية ومنجزات تنموية عمت أرجاء البلاد في ظل القيادة الحكيمة.
بعدها ألقى عدد من الشعراء قصائدهم عبروا من خلالها عن مسيرة الخير والنماء في أرض الوطن والأفراح التي يعيشها المواطنين والمقيمين احتفاء بهذه المناسبة الغالية وهم ينعمون في آمن ورخاء.
كما تضمنت برامج الحفل تقديم عدد من الفنون التقليدية منها فن الرزحة والشلة وفن الحماسة وكذلك فن العازي.
بعد ذلك قام معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه بتدشين التهنئة والتي تقدم بها موظفو الوزارة للمقام السامي بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطن السابع والأربعين المجيد، ثم قام معاليه بإفتتاح المعرض المصاحب للإحتفالية والذي تضمن على عرض (47) لوحة مشتملة على أبز الإنجازات التي حققتها الوزارة في قطاعيها البلدي والمائي.

إلى الأعلى