الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / 70 متنافسا في بطولة العالم لفورميلا التزلج المظلي

70 متنافسا في بطولة العالم لفورميلا التزلج المظلي

كتب ـ خالد بن محمد الجلنداني:
افتتحت مساء أمس منافسات بطولة العالم لفورميلا التزلج المظلي التي تستضيفها السلطنة خلال الفترة من 19 وحتى 24 نوفمبر الجاري على شاطئ الموج مسقط بمشاركة ما يقارب 70 من أشهر المتزلجين في العام وبتنظيم من قبل الاتحاد الدولي للتزلج المظلي وعمان للإبحار.
رعى حفل افتتاح البطولة معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام بالمقر الرئيسي لعمان للإبحار بحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وأعضاء اللجنة المنظمة والمتزلجين المشاركين في البطولة.
وتعزز هذه البطولة من مساعي عمان للإبحار في تعظيم مساهمة قطاع السياحة الرياضية في الاقتصاد الوطني كجزء من مبادارت البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ”. كما ان هذه البطولة ستكون خطوة في مساعي الاتحاد الدولي للتزلج المظلي لإدراج فئة الفورميلا ضمن أولمبياد طوكيو 2020 حيث تعتبر فئة فورميلا من احدث فئات التزلج المظلي بفضل استخدامها لتقنية الألواح المجنحة.
وقبل هذه الفعالية استضافت السلطنة بطولة تجريبية في جزيرة مصيرة مطلع شهر اغسطس الماضي واشاد المتزلجون بالظروف المثالية لمياه السلطنة حيث تزخر ببيئة مثالية لاستضافة مثل هذه البطولات بفضل المناخ المعتدل والبحار الدافئة والرياح الحرارية الثابتة.

إلى الأعلى