الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - ٢٢ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مصفاة الدقم توقع اتفاقية مع المركز الوطني للأعمال
مصفاة الدقم توقع اتفاقية مع المركز الوطني للأعمال

مصفاة الدقم توقع اتفاقية مع المركز الوطني للأعمال

تم أمس توقيع اتفاقية بين مصفاة الدقم والمركز الوطني للأعمال لتنفيذ عدد من حلقات العمل التدريبية في محافظة الوسطى والتي تهدف الى تطوير مهارات الادارة والأعمال لعدد من الفتيات بولايات المحافظة، حيث سيتم تنفيذ هذا البرنامج تحت مظلة مبادرة وضحة، والتي تهدف الى تمكين النساء في المحافظة.
وقع الاتفاقية نيابة عن مصفاة الدقم ناصحة بنت محمد الفلاحية، مدير عام شؤون الشركة، وملك الشيبانية مدير عام المركز الوطني للأعمال نيابة عن المركز، وذلك بمقر المركز بواحة المعرفة مسقط. وتنص الاتفاقية على تنفيذ عدد من الدورات التدريبية للنساء بولاية الدقم، حيث سيتم تقديم الدعم والرعاية والمتابعة لتطور المبادرات المنبثقة عن هذه الحلقات بعد تنفيذها.
وقالت ناصحة الفلاحية “نستلهم مبادراتنا من توجيهات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والتي تركز على الاهتمام بتأهيل الكوادر الوطنية كمحور أساسي لتنمية الوطن”.
وأضافت الفلاحية أن “تمكين المرأة العمانية هو إحدى الركائز المهمة لاستراتيجية أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة والتي تهتم بالاستثمار في تطوير المهارات والمواهب التي لا تساهم في مساعدة النساء على الاعتماد على انفسهن فحسب، وانما تتجاوز ذلك لايجاد فرص الأعمال والوظائف للشباب العماني”.
من جانبها قالت ملك الشيبانية: “في المركز الوطني للأعمال، نؤمن ايمانا راسخا بأهمية رعاية المواهب المحلية وتوفير الدعم المناسب لهم، وصقل مهاراتهم لمساعدتهم على الاعتماد على الذات وليصبحوا من رواد الأعمال في المستقبل بإذن الله “.
وأضافت الشيبانية “اتفقنا على توفير برنامج تدريبي لمدة أسبوعين لعدد من النساء العمانيات من محافظة الوسطى عن كيفية تأسيس أعمال تجارية ناجحة وطرق تجاوز العقبات والتحديات عند تأسيس مشاريعهن التجارية عبر نقل الخبرات التي يمتلكها المركز في تدريب وتأهيل رواد الأعمال”.

إلى الأعلى