السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / جهات حكومية وخاصة تضع تصوراتها لتوفير الخدمات على طريق عبري ـ السعودية

جهات حكومية وخاصة تضع تصوراتها لتوفير الخدمات على طريق عبري ـ السعودية

عبري ـ العمانية: بدأ العديد من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة بتبني بعض المشاريع والأفكار والتي يتم تنفيذها على جانبي طريق عبري ـ السعودية (الربع الخالي) حيث إن هذا الطريق يربط السلطنة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة كونه يمثل المنفذ الوحيد والمباشر بين البلدين.
ومن هذه الأهمية قام فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة بعمل مجموعة من الإضاءات الصحفية عن هذا الطريق المهم وذلك من خلال الالتقاء مع عدد من المسؤولين في الجانبين الحكومي والخاص. ففي البداية قال المهندس سالم بن سعود الكندي مدير عام المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة “إن هذا الطريق يعتبر من الطرق الحيوية و الذي سوف يعمل على ربط السلطنة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة كما أنه سوف يختصر المسافة بين الدولتين ومن المؤمل أن يقوم على هذا الطريق العديد من المشاريع الحيوية بما فيها المشاريع الزراعية التي تخدم البلدين الشقيقين.
واختتم المهندس سالم الكندي حديثه عن خطط وزارة الزراعة والثروة السمكية ” أن الوزارة تعمل مع الجهات المختصة الاخرى لعمل محجر بيطري بين السلطنة والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى دراسة إنشاء بعض المشاريع الحيوانية والزراعية في الأماكن التي تتوافر بها المياه والتي سوف ترى النور في المستقبل.
من جانبه أوضح أحمد بن سعيد الريامي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الظاهرة قائلا:” الطريق له أهمية كبيرة فهو طريق حدودي يربط السلطنة بالمملكة العربية السعودية وسيكون معبرا تجاريا يخدم عددا من الموانيء بالسلطنة كميناء الدقم وميناء صحار, وكذلك يقتصر المسافة لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وسيشهد هذا الطريق حركة في المستقبل.
وأضاف الريامي بأن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وفي إطار الاهتمامات بطريق عبري السعودية تم رفع مقترح بإنشاء جامع كبير يخدم الجميع و يكون مجهزا بجميع المرافق العامة.

إلى الأعلى